عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الصحة والثقافة تطلقان حملة للتوعية بلقاح كورونا بشمال سيناء

أطلقت مديرية الصحة (إدارة التثقيف والإعلام الصحي) بالاشتراك مع فرع ثقافة شمال سيناء، اليوم، حملة للتوعية بلقاح كورونا، وحث المواطنين على التسجيل للحصول على اللقاح لأهميته.



 

وأكد أشرف المشرحاني مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء على انطلاق الحملة تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة والدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، وتتضمن توضيح فيروس كورونا ومخاطره وطرق الوقاية باتخاذ الإجراءات الوقائية وفى مقدمتها تلقي اللقاح.. مع توضيح أهميته في الوقاية وحماية الشخص وأسرته من مخاطر الإصابة بالمرض، وحث المواطنين على التسجيل لتلقي اللقاح.

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة ريهام الغزال مدير التثقيف والإعلام الصحي بإدارة العريش الصحية أن اللقاح فرصة حقيقية للوقاية من فيروس_كورونا (كوفيد-19) .. مشيرة الى أهمية الحجز للتسجيل والحصول على اللقاح من خلال الموقع الإلكتروني: www.egcovac.mohp.gov.eg، وأنه للمزيد من الاستفسار والمعلومات عن اللقاح يتم الاتصال بالخط الساخن: ١٥٣٣٥.

 

وقالت في الندوة الأولى لانطلاق الحملة اليوم بمقر فرع ثقافة شمال سيناء أنه ثبت فعالية اللقاح بنسبة 86 % ، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99 % .. كما وصلت قدرة منعه لحدوث اصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100 % .. مؤكدة على أنه لم تحدث أية أعراض جانبية غير متوقعة للمتطعمين ، وأن جميع الأعراض الجانبية التي تحدث هى أعراض متوقعة بنسبة من بسيطة إلى متوسطة.

 

وأوضح محمد صلاح فرج مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أهمية تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسى مثل العطس أو السعال ، وذلك للوقاية من الإصابة بالعدوى ، وخاصةً عدوى فيروس_كورونا .. مع توضيح أهمية تناول الفيتامينات الطبيعية الموجودة فى الخضروات والفواكه بدلًا من كبسولات الفيتامينات الطبية .. لأنها تعزز صحة الجسم وتقوى المناعة ضد الأمراض ، ومنها فيروس_كورونا .. كما أن الحماية من الأمراض وعدوى فيروس_كورونا تبدأ من غسيل الأيدى بالماء والصابون لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية ، وغيرها من الاجراءات الوقائية والاحترازية التي يجب الالتزام بها للحماية من المرض.

 

وأضاف فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أن استمرار التوعية بضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة كورونا لها دور ايجابى في توعية المواطنين والمامهم بالمرض وطرق الوقاية ، وفى مقدمتها : حث المواطنين على التسجيل للحصول على التطعيم ، وأنه كان فى مقدمة الحصول على تلقى التطعيم كل من : الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والعديد من وكلاء الوزارة ورؤساء المصالح ومجالس المدن والقيادات .. إلى جانب أعضاء الأطقم الطبية من مختلف الفئات.

 

ومن جانبه أشار الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي في مديرية الصحة الى بروتوكولات التعاون المشترك والتنسيق مع الجهات المختلفة والاعداد لاطلاق الحملات للتوعية بكورونا ومخاطرها وحث المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح ، وأنه قد سبق ذلك عقد بروتوكولات تعاون مشترك مع التربية والتعليم وجامعة العريش والشباب والرياضة وغيرها باشتراك عدد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى والمتطوعين من الجمعيات الأهلية والشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز