عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 18 يونيو

تطورات إريكسن ورقم قياسي لرونالدو وغياب "البدري" وإصابة "بيكهام" وماجد سامي يدعم "تبرعات الزمالك"

 



شهد أمس الجمة 18 يونيو فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الجمعة 18 يونيو

أخبار عالمية

 

سلبية لاعبي الترجي باستثناء الربيع

 

أعلن نادي الترجي الرياضي التونسي أن نتائج تحاليل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) التي أجراها لاعبو الفريق جاءت كلها سلبية، باستثناء حسين الربيع الذي غادر المعسكر على الفور وبالتالي يتغيب رسميا عن المواجهتين القادمتين أمام الأهلي في نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

 

خروج إريكسن من المستشفى

 

أصدر الاتحاد الدنماركي، بيانًا أعلن فيه أن كريستيان إريكسين لاعب منتخب الدنمارك خرج من المستشفى أمس الجمعة

 

وأكد البيان أن أريكسين تجاوز مرحلة الخطورة، وزار معسكر المنتخب الدنماركي، وسيغادر منه إلى منزله، ليقضي بعض الوقت مع عائلته.

 

وقال إريكسن في رسالة للجماهير عبر حساب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم: "شكرا لكم على الكم الهائل من رسائل الدعم، التي كان من الرائع والمذهل مشاهدتها، العملية تمت بنجاح، وأنا أسير بشكل جيد وفقا للتعليمات الطبية".

 

وأتم "كان من الرائع مشاهدة الرفاق مجددا بعد المباراة الكبيرة التي قدموها مساء أمس، لا حاجة للقول بأنني سأشجعهم الاثنين المقبل أمام روسيا".

 

الشعباني يشكك في مشاركة البدري

 

شكك مدرب فريق نادي الترجي الرياضي التونسي، معين الشعباني، في مشاركة لاعب الفريق أنيس البدري، أمام الأهلي، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، بسبب الإصابة.

 

وقال الشعباني- في تصريح أمس الجمعة- إن البدري التحق اليوم بالفريق بعد أن غاب لفترة بسبب الإصابة، وإن مشاركته في مباراة اليوم، غير مؤكدة وليست محسومة حتى الآن.

 

متابعو رونالدو يتخطون 300 مليون على إنستجرام

 

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، أول شخص يصل عدد متابعيه عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" إلى 300 مليون شخص.

 

وفي عالم الساحرة المستديرة، يأتي ثانيا بعدد المتابعين في "إنستجرام" الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني بـ219 مليون شخص، يليه البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بعدد متابعين يصل إلى 152 مليون شخص.

 

أخبار الأهلي

سلبية مسحة الأهلي

أعلن مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ سلبية المسحة الطبية للاعبي الأهلي وجميع أعضاء بعثة الفريق في تونس؛ استعدادا لمواجهة فريق الترجي التونسي السبت في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

 

وأجرى لاعبو الأهلي والجهاز الفني للفريق وأعضاء البعثة مسحة طبية الخميس؛ استعدادا لمواجهة الترجي وجاءت نتيجتها سلبية.

 

إصابة بيكهام

كشف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي عن إصابة أحمد رمضان بيكهام ظهير الفريق خلال المران الرئيسي الذي أقيم بالأمس، على الملعب الفرعي لرادس، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي اليوم السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

وتحدث الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالأهلي في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "بيكهام لم يستكمل المران اليوم بسبب شكواه من إجهاد في العضلة الضامة".

 

وأضاف: "اللاعب سوف يخضع لأشعة سونار على العضلة الضامة لتحديد موقفه من المشاركة بالمباراة من عدمه".

 

الأهلي بالأزرق أمام الترجي

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، مرتديا الزي الأزرق، وفقا لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة، الذي أقيم أمس الجمعة، بحضور سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، وماهر عبد العزيز إداري الفريق.

 

وقد عقد الاجتماع الفني في فندق الترجي بحضور وفد الفريق التونسي، ومراقب المباراة وحكم ومنسق المباراة ومسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

 

شهد الاجتماع الفني للمباراة الاتفاق على كافة الأمور التنسيقية والتنظيمية، ومن بينها زي الفريقين في مواجهة الغد، وموعد وصولهما إلى ملعب المباراة، حيث تم الاتفاق على ارتداء الأهلي للزي الأزرق بالكامل، فيما يرتدي الترجي زيه التقليدي.

 

الشناوي: مباراة الترجي صعبة

 

قال قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محمد الشناوي، "إن مباراة الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة صعبة جدًا، وإن الجميع يدرك أهميتها جماهيريًا مثلما يدرك قيمة فريق الترجي المنافس المستمر للأهلي في المحافل الإفريقية.

 

أخبار الزمالك

عواد ينتظم في تدريبات الزمالك

 

انتظم محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الفريق الجماعية مساء الجمعة بشكل طبيعي بعدما اطمأن الجهازان الفني والطبي للفريق على حالته.

 

وخرج عواد في اللحظات الأخيرة من قائمة مباراة الزمالك وأسوان أمس بسبب شكوى من آلام في البطن.

 

نبيه يسجل في مران الزمالك

 

قام أسامة نبيه المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بمشاركة اللاعبين في التقسيمة الفنية التي أجراها الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، خلال التدريبات مساء أمس الجمعة بملعب النادي، وشارك نبيه في التقسيمة كرأس حربة، وسجل أكثر من هدف بطريقة مميزة.

 

ماجد سامي يدعم حساب تبرعات الزمالك

 

دعم ماجد سامي مؤسس نادي وادي دجلة، فكرة فتح الزمالك حسابًا بنكيًا، لجمع التبرعات من الجماهير والمحبين، لعبور الأزمة التي يعيشها النادي.

 

قال سامي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “ادفع أي حاجة في حساب دعم ناديك، لو انت فقير ادفع 5 جنيه لو مستورة ادفع 50 جنيه لو ميسورة ادفع 500 جنيه، لو أنت صاحب عمل حر ادفع 5000”.

 

 

أخبار أندية أخرى

مصيلحي يزور سيسيه

 

حرص محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، على زيارة رزاق سيسيه لاعب الفريق، عقب خضوعه للعملة الجراحية في الركبة.

 

رفع مصيلحي من روح سيسيه المعنوية، وأهداه باقة من الورود، وأكد ثقته في قدرته واستطاعته للعودة سريعًا للملاعب ليواصل تألقه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز