عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزيرة التعاون الدولي تستقبل أمين مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

التقت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى بمقر الوزارة مع السفير محمدى احمد النى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبحثا الطرفان سبل تحقيق التكامل الاقتصادى العربي وتذليل كافة العقبات أمام عمل الأمانة العامة للمجلس خلال المرحلة المقبلة. 



 

وأكدت وزيرة التعاون الدولى والممثل الدائم لمصر لدى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية حرص مصر الشديد على مساعدة مجلس الوحدة الاقتصادية فى القيام بمهامه المنوط له بها من أجل تحقيق الأهداف والطموحات التي أنشئ من اجلها ومنها التقارب والتعاون الاقتصادى بين جميع الدول العربية مشيرة أن القيادة السياسية تقدم كافة الدعم والمساعدة للأمين العام ولمجلس الوحدة الاقتصادية فى شتى المجالات.

 

من جانبه وجه السفير محمدى أحمد النى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية الشكر والتقدير لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي لجهودهما المخلصة فى دعم العمل العربى المشترك وخاصة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية من خلال الحفاظ على خصوصياته واطر عمله العربى للسعى نحو تحقيق التكامل الاقتصادى العربى ومواكبة التطورات التي يشهدها العالم من نمو تكتلات اقتصادية كبيرة تستوجب التكاتف والتعاون وفتح آفاق اقتصادية جديدة تخدم الآجيال القادمة. 

 

 وأكد السفير محمدي أحمد الني على دور مصر المحوري في تجربة الاصلاح الاقتصادي بصفتها قاطرة العالم العربى فى العصر الحديث مطالبا بضرورة أن تستكمل مصر دورها فى دعم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية حتى يحقق أهدافه ومهامه مشيراً أنه منذ توليه مسؤولية الأمانة العامة يضع كل إهتمامه مع فريق عمل المجلس من أجل تنفيذ برامج وخطط التعاون الاقتصادى العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز