عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج 2021

 رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج 2021 .. يبحث الكثيرون من المسلمين الذين يرغبون، ويشتاقون لزيارة بيت الله الحرام، داخل المملكة العربية السعودية، من المواطنين والمقيمين، من الجنسيات المختلفة، عن رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج هذا العام. وذلك بعد أن أعلنت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، شروط وضوابط الحج هذا العام، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووضع هذه الشروط والضوابط، حرصًا على سلامة وصحة وأمن حجاج بيت الله الحرام.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج 2021، وشروط وضوابط الحج، التي وضعتها وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، حفاظًا على سلامة الحجاج، نظرًا لانتشار فيروس كورونا.. إليكم التفاصيل.

 

 رابط البوابة الإلكترونية للتسجيل في الحج 2021

 

أطلقت وزارة الحج والعمرة، البوابة الإلكترونية، في المرحلة الأولى للراغبين بالتسجيل للحج هذا العام، ابتداء من اليوم، الأحد، وحتى يوم الأربعاء 13 ذو القعدة 1442هـ. "ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر"، وذلك عبر رابط التسجيل التالي:

 

 https://localhaj.haj.gov.sa

 

وأشارت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، إلى أنه سيبدأ الحجز وشراء الباقات بداية من الساعة الواحدة ظهر من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ.

 

الالتزام بالضوابط والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في أداء الشعائر

 

أعلنت وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 2021 للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء شعائر الحج.

 

 شروط وضوابط الحج هذا العام 

 

وضعت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، شروطًا للحج هذا العام، وهي كالتالي: أداء مناسك الحج لهذا العام، سيقتصر على الفئات العمرية من "18 إلى 65 عامًا" للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين "محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة".

ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، خالية من الأمراض المزمنة.  إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو 60 ألف حاج، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

 تقديم التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة.  

اقرأ أيضًا:

المدارس البديلة للثانوية العامة.. إليك التفاصيل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز