عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط الحج لهذا العام 1442هـ .. تعرّف عليها 

شروط الحج لهذا العام 1442هـ .. يبحث الكثيرون من المسلمين، في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن شروط الحج لهذا العام 1442هـ، نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد. وذلك مع اقتراب موعد موسم الحج، ووضع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ضوابط وشروط أداء مناسك الحج لهذا العام.    



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، شروط الحج لهذا العام 1442هـ، التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، مع اقتراب موسم الحج، ونظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد.. إليكم التفاصيل.

 

شروط الحج لهذا العام 1442هـ

 

أعلنت وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية، قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 2021 للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، فقط، بإجمالي 60 ألف حاج، نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال المسار الإلكتروني للحجاج الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بما يضمن أداء الشعائر في صحة وأمن وسلامة، مع الالتزام بالضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء شعائر الحج.

 

وضعت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، شروطًا للحج هذا العام، وهي كالتالي:

 أداء مناسك الحج لهذا العام  سيقتصر على الفئات العمرية من "18 إلى 65 عامًا" للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين "محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة". ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ، خالية من الأمراض المزمنة. إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو 60 ألف حاج، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

 

العمل على سلامة وصحة وأمن الحجاج

 

وأكدت وزارة الحج والعمرة، أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بحجاج بيت الله الحرام، وتعمل على سلامة صحتهم وأمنهم، وتضع ذلك في مقدمة أولوياتها.

 

 تقديم التسهيلات التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة

 

وأشارت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، إلى تقديمها كل التسهيلات اللازمة التي تيسر لضيوف الرحمن أداء مناسك الحج والعمرة، وتمكنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يسر وسهولة.

 

التباعد داخل السكن عند المبيت

 

وشددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، على التباعد داخل السكن عند المبيت، بمسافة متر ونصف المتر بين الحجاج، وجدولة حركة تدفق حشود الحجاج إلى مجموعات، حيث تكون كل مجموعة معرفة مسبقًا ومع قائد مجموعة مرافق واحد على الأقل، ولا تتجاوز كل مجموعة 100 حاج، وتحديد فترات البقاء بمناطق الحج لكل مرحلة، حرصًا على سلامة الحجاج جميعًا.

اقرأ أيضًا:

المدارس البديلة للثانوية العامة.. إليك التفاصيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز