عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا.. بدء أعمال المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 10) بالإسكندرية

تبدأ غدا بالإسكندرية فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 10)، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي (PIANC) الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوي الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر، والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.



 

يحضر المؤتمر: وزير النقل كامل الوزير، ورئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع، والوزير مفوض دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، ومحمد الغرير مستشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الموانئ، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، وعدد من الشخصيات المهمة في المجال البحري في مصر والمنطقة العربية والعالم من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء، والسفراء والقناصل العاملين بجمهورية مصر العربية والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

 

ويسلط المؤتمر - الذي يحتفل باليوبيل البرونزي له تحت عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) - الضوء على التحول الرقمي في مجال الموانئ والنقل البحري وحاجة العالم الحالية لاستبدال الأساليب التقليدية في مختلف أنشطة المجال البحري من خلال أنظمة حديثة ومبتكرة تحقق احتياجات الموانئ بسرعة ودقه وتعمل من خلال التطبيقات الإلكترونية وشبكات الإنترنت.

 

يشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من مصر، وإسبانيا، وفرنسا، وإيطاليا، واليونان، وبلجيكا، والنرويج، وكوريا الجنوبية، وسلوفينيا، والصين، وإيران، والسويد، والكويت، وهولاندا.. كما يحظى المؤتمر بمشاركة دولية ممثله في مؤسسة ميناء فالنسيا الإسباني (Fundación Valenciaport)، ومعهد التدريب (APEC) بميناء انتورب ببلجيكا، والاتحاد الدولي للموانئ (IAPH)، واتحاد موانئ البحر المتوسط (MedPorts)، ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط (UFM).  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز