عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الليلة.. سحب قرعة أمم إفريقيا للميني فوتبول بنيجيريا

تتجة أنظار عشاق رياضة الميني فوتبول في القارة السمراء الليلة إلى نيجيريا والجميع يترقب ما ستسفر عنه القرعة من مجموعات ومواجهات لكبار القارة الإفريقية.



 

 

وقد وصل، عصر أمس، أحمد سمير سليمان مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول إلى نيجيريا وكان في استقباله السيد أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الإفريقي للميني فوتبول لحضور فعاليات قرعة بطولة إمم إفريقيا للميني فوتبول، بمشاركة 16 دولة وهي مصر ونيجيريا والكوت ديفوار والسنغال وتونس وليبيا وغانا وجنوب إفريقيا والصومال وجيبوتي والجزائر وزامبيا والمغرب وبنين ورواندا وبوركينا فاسو.

 

 

وقد وصلت جميع الوفود إلى مدينة إبيدان، التي ستحتضن حفل القرعة في منتجع إلاجي، وقد عبر الجميع عن سعادتهم بحسن الإستقبال والتنظيم وسيقام حفل القرعة مساء اليوم الساعة الثامنه بتوقيت نيجيريا، وستنطلق البطوله وحفل ومباراة الافتتاح في السابع من شهر يوليو المقبل والختام في السابع عشر من يوليو المقبل.

 

 

وقد أطلق رئيس الاتحاد أحمد سمير معسكر منتخب مصر للميني فوتبول للاستعداد للبطولة يوم الثلاثاء الماضي 1 يونيو بالمدينة الشبابية ببورسعيد بقيادة الكابتن فكري صالح والكابتن رياض بن حمدية، والكابتن أشرف الليلي والكابتن عصام الشرقاوي.

 

 

جدير بالذكر، أن أحمد سمير يشغل منصب رئيس الاتحاد العربي للميني فوتبول وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي ورئيس لجنة من أهم لجان الاتحاد الإفريقي، وهي لجنة التطوير والاستراتيجيات. وكان مراقب بطولة أمم إفريقيا السابقه للميني فوتبول ليبيا 2018.

 

 

وهو الذي أسس رياضة الميني فوتبول وأدخلها إلي مصر فهو الأب الروحي للعبة، وجدير بالذكر أن في هذه الرياضة ولدت عام 1980 بأمريكا الجنوبية وكندا إلى أن جاء الأب الروحي ومؤسس اللعبة في مصر أحمد سمير سليمان بعد غياب ما يقرب من عشرين سنة، بعيدا عن أرض الوطن كأحد طيور مصر المهاجرة بعد جهد كبير، ليشهر هذه اللعبة على يد صاحب الأيادي البيضاء الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فصدق الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على قرار أشهار الاتحاد المصري للميني فوتبول، برئاسة أحمد سمير سليمان رئيس الاتحاد المصري للميني فوتبول "كرة القدم المصغرة" في 29 يوليو 2019.

و"الميني فوتبول"، أو كرة القدم المصغرة لعبة وصفها كإسمها كرة قدم مصغرة، ولكنها منفصلة ومختلفة تمامًا عن كرة القدم التقليدية، وكذا عن كرة القدم داخل الصالات. في قواعدها وحجم الكرة التي تلعب بها  ولدت هذه الرياضة في كندا، وانتشرت في 1980 في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، قبل أن تصبح ذات شعبية واسعة في أمريكا الجنوبية. عام 2013 تأسس اتحاد دولي للعبة هو (WMF) في مدينة برمنجهام الإنجليزية، ويرأسه التشيكي فيليب جودا، وتم تنظيم ثلاث نسخ لكأس العالم للعبة عام 2015 بالولايات المتحدة الأمريكية، وعام 2017 بتونس، 2019 باستراليا ويضم الاتحاد الدولي للعبة 124دولة بينما يضم الاتحاد الإفريقي 26 دولة وللعبة اتحادات قارية هي الاتحاد الإفريقي مقره بتونس ويرأسه التونسي أشرف بن صالحة، والاتحاد الأوروبي ومقره بالمجر و يرأسه البلغاري بوريسلاف ألكسندروف، والاتحاد الآسيوي  ومقره المملكة العربية السعودية ويرأسه السعودي محمد الدوسري ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي اللبناني أحمد دنش، واتحاد الأمريكتين الشمالية والجنوبية ومقره المكسيك ويرأسه المكسيكي سيرجيو ديل ريو، واتحاد قارة أوقيانيا ومقره استراليا ويرأسه الأسترالي ميجيل أنجل مارون.

 

والاتحاد العربي ومقرة بيروت ويرأسه المصري أحمد سمير سليمان وعن بطولات اللعبة يقام كأس العالم للعبة في الأعوام الفردية، بينما يقام كأس العالم للقارات كل عامين في الأعوام الزوجية، وتقام بطولات الأمم لمنتخبات كل قارة في السنوات الزوجية، بينما تقام البطولات القارية للأندية سنويا.  

 

ويهدف الاتحاد المصري للميني فوتبول الي نشر اللعبة في جميع ربوع مصر لتوسيع قاعدة الانتشار والممارسة لرعاية النشيء واكتشاف المواهب والوصول لجميع فئات الشباب بجميع محافظات مصر، وذلك من خلال مراكز الشباب الريفية والحضارية. وهذا ما حدث فعلا خلال الأشهر الماضية؛ حيث قام أحمد سمير  بزيارات مختلفه لكل المحافظات المصرية هذه الزيارات شملت طفرة كبيرة واهتمام خاص بشباب المناطق الحدودية مثل حلايب وشلاتين والنوبة، ويعتبر أول رئيس اتحاد لأي لعبة رياضية يزور حلايب وشلاتين  وابو رماد (مثلث حلايب) والنوبة وسيناء شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح وسيوة والوادي الجديد.

كما زار  مدن القناة الإسماعيلية وبورسعيد والسويس ودمياط وأيضا أسوان والأقصر وسوهاج وقنا وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم وإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ والمنوفية والقليوبية والدقهلية، وكل محافظات مصر بلا استثناء لنشر اللعبة وأنشأ مجالس إدارات وفروعا للاتحاد في كل محافظات مصر 27 مقرا في 27 محافظة كأول اتحاد رياضي في مصر له فروع في كل المحافظات، وأقام الاتحاد دورات تدريبيبة لتخريج أول جيل حكام ومدربيين وإداريين ليكون للاتحاد كوادرة وهياكله المستقله فمن يملك القوة يملك القرار، ومن يملك الفكر يملك النجاح، وتم إطلاق قرعة بطولة دوري المناطق المؤهلة للدوري المصري الممتاز الأول للميني فوتبول يوم السبت 19 ديسمبر 2020، وانطلق قطار البطوله يوم السبت 26 ديسمبر 2020  من مكان عزيز وغال، ليطلق رئيس الاتحاد ضربة البدايه للدوري من أرض البطولات والتضحيات شمال سيناء كرسالة أن مصر آمنة مطمئنة، وأن لمصر قائدا وجيشا ودرعا وسيفا، قادرين أن يحموا حماها.

 وكذلك تحية لأرواح شهدئنا من أبطال القوات المسلحه المصريه الشجعان والشرطه المصرية البواسل، وانطلق دوري المناطق المؤهل للدوري الممتاز  في كل محافظات مصر الـ27 برقم قياسي من الفرق 237 فريقا ما بين نادٍ ومركز شباب وأكاديمية، وكانت أول مباراة من محافظة شمال سيناء كرسالة للعالم أن مصر آمنة مطمئنة. وكذلك ترحما على أرواح ابطال القوات المسلحه المصريه والشرطه البواسل الذين قدموا ارواحهم الذكيه لتحيا مصر حتى وصل قطار البطوله إلى محطته الأخيرة يوم 24 يناير 2021  ليختتم الاتحاد  الدوري، وليكون مسك الختام من مدينة حلايب المصرية، أقصى حدود مصر الجنوبية كرسالة أن مصر قريبة من شبابها في كل ربوع الوطن. 

 

ثم أقمنا الدورة التدريبية الثانية بتخريج 311 حكما و212 مدربا و51 إداريا لنصل إلى 25 مارس، وافتتاح الدوري المصري الممتاز الأول للميني فوتبول بين منتخب حلايب وشلاتين ونادي إنبي على أرض العاصمه الإدارية الجديدة كأول اتحاد رياضي في مصر، ثم افتتاح ملحق دوري المناطق في 1 إبريل مرورا حتى وصلنا إلى ليلة 10 رمضان وافتتاح بطولة كأس مصر الأولى للميني فوتبول حتى وصل قطار الميني فوتبول لليلة ختام بطولة نهائي كأس مصر الأولى مساء 27 رمضان، وإعلان فريق الأمل بطلا لكاس مصر وحصد كاس البطولة وشيك البطل والميدالية الذهبية، ونادي جزيرة الورد الميداليه الفضية وشيك الوصيف وفريق باسوس (القليوبية) الميدالية البرونزية، وهكذا يكون الحلم قد اكتمل. 

في ظل الدعم الكبير لشباب مصر في كل المجالات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، راعي الشباب المصري، وباني مصر المستقبل،  وكذلك جهود الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة صاحب الأيادي البيضاء في إشهار الاتحاد، لنؤكد سعينا المتواصل نحو نشر اللعبة في كل ربوع مصر. وتأكيدًا على أننا أول اتحاد رياضي في مصر يساوي ما بين النادي والأكاديمية ومركز الشباب وأكبر عدد مشاركة في بطولاته 300 فريق.

 

ولأول مرة يمثل منتخب مصر لاعبين من مراكز شباب وأكاديميات إلى جوار الأنديه تأكيدا على أن مصر قريبة من شبابها في كل ربوع الوطن دون تحيز، وإعطاء الفرصه للمواهب من أبناء مصر في كل المحافظات دون تفرقه تلك هي مصر المستقبل الجديدة، ثم تأتي الخطوة الثانية والأهم، وهي المشاركات الدوليه (الأجندة الدولية)، والمتمثلة في:

- بطولة أمم إفريقيا بنيجيريا في الفترة من 8 يوليو وحتى 17  يوليو .

 - كأس العالم من 11 أغسطس إلى 17 أغسطس بأوكرانيا.

- كأس العالم للسيدات من 11 أغسطس إلى 17 أغسطس بأواكرانيا.

- البطولة العربية والتي ستستضيفها مصر والموعد المبدئي 6 اكتوبر في هذا اليوم التاريخي.

- بطولة إمم آسيا وهنا المفاجأة لأول مرة في تاريخ المنتخبات يشارك منتخب مصر بقرار من رئيس الاتحاد العربي والمصري للميني فوتبول، أحمد سمير، بعد التنسيق مع رئيس الاتحاد الآسيوي السعودي الدكتور محمد الدوسري، نظرًا لموقع مصر الجغرافي والفريد بوقوعها أيضًا في قارة آسيا في منطقة شبه جزيرة سيناء، بما يخول لنا المشاركة في بطولات آسيا، والتي ستكون في لبنان في شهر نوفمبر.

- بطولة كأس العالم للقارات، ومن المتوقع بنسبة كبيرة أن نستضيفها في مصر في يناير المقبل، واختتم رئيس الاتحاد، أحمد سمير، حواره بـ”حفظ الله مصر حفظ الله الوطن والله الموفق والمعين.. تحيا مصر رئيسا وشعبا جيشا وشرطة”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز