عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يلتقي وزير الري

وزير الرى خلال لقائه وفد التنسيقية
وزير الرى خلال لقائه وفد التنسيقية

اجتمع، صباح اليوم السبت، وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، وذلك بمقر الوزارة بكورنيش النيل، وضم الوفد ما يقرب من 60 عضوا من التنسيقية، ونواب المحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.



تحدث الدكتور عبد العاطى، حول ملف المياه، وهو المحور الرئيسى فى اللقاء، وذلك فى إطار التحديات التي تواجه ملف الأمن المائي، خاصة فى ظل تطورات ملف سد النهضة، مشيرا إلى اشكاليات تحديات المياه، خاصة فى ظل السيناريوهات المتعددة، ثم يأتى تحديا آخر وهو الزيادة السكانية، فى ظل محدودية الموارد المائية، ثم يأتى تحدّ آخر رئيسي وهو التغيرات المناخية، التي تنعكس سلبا وإيجابيا على الأمن المائي.

وأكد وزير الرى والموارد المائية، خلال لقائه وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة تضع سيناريوهات متعددة لمواجهة التحديات المائية، وتضع فى حسبانها تصورات بخطة العمل المقبلة، وجاهزة للتعامل الفني مع أي مشاكل طارئة، مشيرا إلى أن مصر قامت باستراتيجية " 4 تاء"، وهى تضم 4 محاور رئيسية " تحسين نوعية المياه، و تعظيم كفاءة استخدام المياه، وتنمية الموارد المائية، وتهيئة البيئة الملائمة والتوعية بتحديات الملف المائى".

وشمل اللقاء اقتراح بمشاركة وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى أسبوع القاهرة للمياه، وذلك لصناعة نوع من الشراكة الحقيقية بين الوزارة والتنسيقية، بالإضافة للاستفادة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من أعضاء التنسيقية لزيادة نسبة التواصل مع العمق الإفريقي.

من جانبه وقف وفد التنسيقية على سبًل مواجهة التحديات المائية والسيناريوهات المختلفة، خاصة ملف سد النهضة، الذي يعتبر أحد أبرز أسئلة الشارع المصري، وحيث تضمنت الاجابات وسائل التعامل المختلفة سواء  الفنية والدبلوماسية، وكيفية تخطى تلك العقبة الطارئة على ملف الامن القومى المائى.

يأتى ذلك فى إطار سلسلة لقاءات مستمرة بين أعضاء تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين مع الوزراء والمسؤولين ومؤسسات الدولة، بهدف الحفاظ على بيئة عمل مشتركة قائمة على رفع درجات الوعى المتبادل، والوقوف على مختلف القضايا الوطنية المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز