عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2021

كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية.. يتساءل طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء الأمور، عن كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2021، وجدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.   



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لطلاب الصف الثالث الإعدادي، كيفية توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية، وجدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني.. إليكم التفاصيل.

 

المجموع الكلي لدرجات مواد الشهادة الإعدادية

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المجموع الكلي لدرجات مواد الشهادة الإعدادية، 280 درجة، وكل مادة من المواد المقررة على طلاب الصف الثالث الإعدادي، مكونة من 35 سؤالًا.

 

توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية

 

مادة اللغة العربية:

يتكون امتحان مادة اللغة العربية، من 10 أسئلة كل سؤال يقدر من 8 درجات، أي أن المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية، يقدر بـ80 درجة. مادة الرياضيات: يتكون امتحان مادة الرياضيات، من 8 أسئلة، 4 أسئلة للجبر، و4 أسئلة للهندسة، بمجموع 60 درجة، أي أن كل سؤال يقدر بـ7.5 درجة.

مادة اللغة الإنجليزية:

يتكون امتحان مادة اللغة الإنجليزية، من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ10 درجات، أي أن المجموع الكلي لمادة اللغة الإنجليزية 60 درجة.

مادة العلوم: يتكون امتحان مادة العلوم، من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ6.5 درجة، أي أن المجموع الكلي لمادة العلوم، 40 درجة. مادة الدراسات الاجتماعية: يتكون امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، من 6 أسئلة، كل سؤال يقدر بـ6.5 درجة، أي أن المجموع الكلي لمادة الدراسات الاجتماعية، 40 درجة.    

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 

 جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أنه على كل مديرية من مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وضع جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2021، حيث إنه تم عقد الامتحان الخاص بالصف الثالث الإعدادي، يوم الثلاثاء الموافق 1 من شهر يونيو الجاري. 

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إن امتحانات الصف الثالث الإعدادي، قد بدأت بمادة اللغة العربية في يوم 1 يونيو، في جميع مدارس القاهرة.

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات ستكون ورقيًا، وتم عقد امتحان مادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء الموافق 2 يونيو، ويوم الخميس الموافق 3 يونيو، قد أدى طلاب الشهادة الإعدادية، امتحان مادة الهندسة، ويعقد امتحان اللغة الأجنبية يوم السبت الموافق 5 يونيو، والجبر والإحصاء يوم الأحد الموافق 6 يونيو، وتنتهي امتحانات الصف الثالث الإعدادي يوم الاثنين الموافق 7 يونيو بمادة العلوم.

 اقرأ أيضًا:   

الرئيس السيسي يحسم جدل امتحانات الثانوية العامة 2021

 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز