عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 معلومات عن امتحانات الدبلومات الفنية 2021

يبحث طلاب الدبلومات الفنية، عن موعد الامتحانات، والاستعدادات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. "بوابة روزاليوسف" الإخبارية تنشر في التقرير التالي، 10  معلومات عن امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. إليكم التفاصيل.    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، سواء العلمية والمعملية أو التحريرية.



 

 موعد امتحانات الدبلومات الفنية

 

أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الامتحانات العملية تبدأ يوم 5 يونيو وتنتهي يوم 17 من الشهر نفسه، على أن تبدأ الامتحانات التحريرية يوم 19 يونيو 2021، وتنتهي يوم 1 يوليو المقبل، وستكون ورقيًا في لجان مراقبة كاملة بالمدارس، وسط تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، داخل جميع اللجان، حرصًا على سلامة الطلاب.

 

تطبيق  الإجراءات الاحترازية

 

وقال نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن امتحانات الدبلومات الفنية، ستعقد في مواعيدها المحددة، وستقوم الوزارة بتطبيق  الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات. وأوضح "مجاهد" أنه سيتم توفير جميع أدوات التعقيم داخل اللجان، ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا، وقياس درجة حرارة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات، قبل السماح لهم بدخول اللجان، للاطمئنان على حالتهم الصحية.

10 معلومات عن امتحانات الدبلومات الفنية 2021

 

-    تعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2021 في 3081 لجنة، مقسمة كالتالي: "1506 صناعي، 1196 تجاري، 288 زراعي، 91 فندقي". -    يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، 750 ألف طالب وطالبة، بجميع النوعيات "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي، تعليم وتدريب مزدوج". -    لا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبًا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان؛ للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان. -    قياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول لجان الامتحانات للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم. -     إلزام جميع الطلاب والقائمين على امتحانات الدبلومات الفنية، بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان وعدم نزعها طوال وقت الامتحان، للوقاية من تفشي فيروس كورونا. -    عدم السماح بدخول الطلاب إلى اللجان بالتليفون المحمول. -    تخصيص غرف عزل بلجان امتحانات الدبلومات الفنية، تحسبًا لظهور أي حالة يشتبه في إصابتها بكورونا من قبل الطلاب أو القائمين على الامتحانات. -     في حال إصابة أي طالب أثناء سير الامتحانات بفيروس كورونا تؤجل امتحاناته للدور الثاني بالدرجات كاملة، مع تقديم جميع المستندات التي تثبت إصابته بالفيروس وقت الامتحانات. -    تجهيز لجان احتياطية بمختلف المحافظات، تحسبًا لحدوث أي أزمات حال ظهور أي حالات كورونا أثناء امتحانات الدبلومات الفنية 2021. -    لن يتم عمل لجان خاصة للطلاب المصابين بكورونا في امتحانات الدبلومات الفنية.

اقرأ أيضًا:

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز