عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح كأس العالم للجمباز الفني بمصر

وزير الرياضة: استضافة بطولة كأس العالم للجمباز للمرة الأولى بإفريقيا "شهادة نعتز بها"

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الخميس، بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات، التي تستضيفها مصر حتى 7 يونيو الجاري، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.



وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تطور لعبة الجمباز، بدءًا من الفراعنة، الذي أكدتها النقوش الفرعونية منذ أربعة آلاف عام مرورًا بالعديد من الدول، وصولًا للوقت الحالي واستقرار بطولة العالم بمصر.

ونالت الفقرات الفنية - في حفل الافتتاح - إعجاب جميع الحاضرين من جميع الوفود المشاركة في البطولة، الذين تفاعلوا بشكل كبير مع الفقرات الفنية.

حضر الحفل المستشار علاء فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، ورئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موري وتنابي، وايهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز وأعضاء المجلس، ولفيف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وقال وزير الشباب والرياضة - في بداية كلمته - "من أرض السلام ومهد الحضارات وأرض الثقافة والرياضة، تتجدد لقاءاتنا ببطولات العالم، نرحب بأسرة رياضة الجمباز جميعًا في مصر، وأسمحوا أن أنقل لكم تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي وترحيب فخامته الدائم بكل الضيوف".

وأردف قائلاً: "اهتمام الدولة المصرية بتنظيم البطولات الدولية؛ يعكس اهتمام القيادة السياسية بالرياضة، باعتبارها قادرة أكثر من غيرها على إيصال رسالة سلام ومحبة وإخاء لجميع الشعوب، والحكومة المصرية - تحت قيادة الدكتور مصطفى مدبولي - حريصة كل الحرص على تذليل العقبات التي تضمن نجاح البطولة، وتعكس صورة مصر عالميًا خاصة في ظل انتشار كورونا، بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات الدولة".

وأكد وزير الشباب، أن إقامة البطولة للمرة الأولى في قارة إفريقيا وتحتضنها مصر، يعد "بمثابة شهادة نعتز بها بأننا أصبحنا مقصد لجميع الأحداث والفعاليات والبطولات العالمية، في ظل اهتمام القيادة السياسية بتطوير البنية الرياضية وفقاً للمواصفات القياسية العالمية".

وتوجه رئيس الاتحاد الدولي للجمباز بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على حسن الاستقبال، معرباً عن ثقته في نجاح تنظيم مصر للبطولة بفضل توفير كل الاحتياجات والمستلزمات، وتضافر الجهود بين الاتحاد المصري للجمباز ووزارة الشباب والرياضة، والتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة في متابعة الاستعدادات، قائلاً "سعيد جدًا بتواجدي في مصر وسط ترحاب الجميع في المدينة التاريخية القاهرة واستضافتها لكأس العالم للجمباز".

بدوره، قال رئيس الاتحاد المصري للجمباز إيهاب أمين "أهلًا بكم في بلد العراقة والأصالة، تلقينا دعمنا كاملة من الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع مؤسسات الدولة المصرية والاتحادات الرياضية، وصولًا لتحقيق حلمنا باستضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات".

وأعرب رئيس الاتحاد المصري للجمباز عن استعداده لإقامة البطولة، خاصة في ظل الدعم المتواصل من جميع مؤسسات الدولة لإنجاح الحدث الدولي، وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة من اجل إنجاح البطولة والخروج بالمظهر الملائم لاسم ومكانة مصر الدولية، مضيفا أن نجاح مصر في استضافة الحدث لأول مرة في تاريخ القارة الإفريقية يعتبر إنجازًا للاتحاد المصري للجمباز الذي يعمل على نشر رياضة الجمباز في مصر وتوسيع قاعدة الممارسة لها.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس العالم للجمباز أعلنت اكتمال وصول بعثات الدول المشاركة بالبطولة يمثلون دول "أذربيجان، تشيلي، كرواتيا، قبرص، المجر، الأردن، ليتوانيا، المغرب، ماليزيا، رومانيا، جنوب أفريقيا، صربيا، سوريا، تركيا، أوكرانيا"، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة، يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظى البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، خصوصًا أن البطولة تقام للمرة الأولى في قارة إفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية، وشدد الدكتور إيهاب أمين على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من وزارة الصحة.

وبذلت اللجنة المنظمة ومدير البطولة المهندس ياسر زايد مجهودات كبيرة لتجهيز صالة استاد القاهرة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة داخل قارة إفريقيا، وتم اختيار مصر لقدرتها الكبيرة على استقبال الأحداث العالمية في مختلف الألعاب، خلال الفترة الماضية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز