عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار افتتاح معبر رفح لاستقبال المصابين وإدخال المساعدات لليوم 19

واصلت السلطات المصرية اليوم الخميس، افتتاح معبر رفح البرى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة ، ولادخال المساعدات الى قطاع غزة .. علاوة على عبور العالقين والحالات الانسانية من الجانبين ، وذلك بناء على موافقة السلطات المصرية.



 

وأكدت المصادر المسؤولة عن تشغيل المعبر على موافقة السلطات المصرية على استمرار افتتاح المعبر لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة من القادمين من قطاع غزة ، وكذا ادخال المساعدات الانسانية الى القطاع لليوم 19 على التوالى .. مع عبور العالقين والحالات الانسانية من الجانبين ، وذلك تيسيرا على الاخوة الفلسطينيين طبقا لتوجيهات القيادة السياسية .

وأشارت المصادر الى استمرار تواجد كافة الأطقم الادارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين ، وكذا توفير عدد من سيارات الاسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين بعد تصنيف حالاتهم الصحية الى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج ، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أى عدد من الجرحى والمصابين وتيسير نقلهم للعلاج .. لافتة الى أنه تم تشغيل المعبر يوم الأحد 16 مايو الماضى استثنائيا لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الانسانية من القادمين من قطاع غزة وادخال المساعدات الى القطاع .. علاوة على عبور العالقين من الجانبين .

كما أشارت الى أن المعبر جاهز لتشغيله فى أى وقت طبقا لتطورات الأوضاع وبموافقة السلطات .

ومن جهة أخرى، تم ادخال كميات كبيرة من المساعدات الانسانية المقدمة من الدولة المصرية من جهات رسمية وأهلية ومنظمات مجتمع مدنى وقوى ساسية وحزبية .. الى جانب المساعدات المقدمة من بعض الدول ، وفى انتظار أية مساعدات أخرى لادخالها .

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز