عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زيادة عدد مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الكثيرون، من طلاب ومعلمي الدبلومات الفنية، عن الزيادة التي تم إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية، حرصًا على الطلاب والمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام، نظرًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.



  "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر لطلاب ومشرفي امتحانات الدبلومات الفنية، الزيادة التي تم إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في عدد مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية 2021.. إليكم التفاصيل.

 

زيادة عدد مشرفي امتحانات الدبلومات الفنية 2021

 

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، تفاصيل استعدادات الدبلومات الفنية 2021 لامتحانات نهاية العام.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، أن الامتحانات تضم 750 ألف طالب، بجانب 200 ألف معلم سيشرفون على الامتحانات في 27 محافظة.

 

الاهتمام بصحة الطلاب والمعلمين

 

 وأشار الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، إلى أن هذا عدد كبير للغاية، ويتطلب ضرورة الاهتمام بصحة الطلاب والمعلمين.

 

تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات

 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، أنه جرى تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات من 20 و22 طالبًا إلى 14 طالبًا فقط، وهو ما تطلب زيادة عدد المعلمين، الذين يشرفون على الامتحانات من 120 و150 ألفًا إلى 200 ألف معلم.

 

اتباع الإجراءات الاحترازية

 

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، أن هناك إجراءات لدخول المدرسة خلال الامتحانات، منها:  تعقيم اللجان، وقياس درجة حرارة الطالب، وارتداء الكمامة، حيث لن يدخل أي طالب سوى بكمامة، وكذلك المعلمين، وأن هناك تنسيقًا بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لتطعيم المعلمين الذين سيشرفون على الامتحانات، سواء في الثانوية العامة أو التعليم الفني، ضد فيروس كورونا.

 

هيئة لضمان جودة التعليم الفني

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم الفني، إلى أنه ستجرى مناقشة قانون إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم الفني واعتماد برامجها، حيث نعتمد المهارات التي يكتسبها الطالب، وهو ما يزيد من فرص العمل لخريجي التعليم الفني.

اقرأ أيضًا:

آخر أخبار الثانوية العامة 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز