عاجل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وزارة الدفاع الأفغانية تتسلم قاعدة عسكرية أمريكية رئيسية في كابول

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن الولايات المتحدة قامت بتسليم مجمع كابول الجديد، وهو قاعدة عسكرية رئيسية للقوات الأمريكية في وسط المدينة، والمعروف أيضًا باسم "إن كيه سي"، للقوات الأفغانية خلال احتفالية أمس الجمعة.



 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، فؤاد أمان، إنه خلال الاحتفال بهذا الحدث، أكد قائد القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "ناتو" الجنرال سكوت ميلر على استمرار دعم المجتمع الدولي للقوات الأفغانية، بحسب ما أوردته قناة "طلوع نيوز" الأفغانية اليوم السبت.

 

وبدأت القوات الأمريكية وقوات الناتو في الانسحاب من أفغانستان في الأول من مايو. ووفقًا للبيانات التي أعلنتها القيادة المركزية الأمريكية، سلمت الولايات المتحدة رسميًا حتى الأسبوع الماضي خمس منشآت لوزارة الدفاع الأفغانية.

 

وقال مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن الولايات المتحدة أكملت ما يصل إلى 25٪ من عملية الانسحاب بأكملها.

من جانبه، قال الرئيس الأفغاني أشرف غني، خلال كلمة له بجامعة كابول الخميس الماضي، إنه مع انسحاب الولايات المتحدة وقوات التحالف من البلاد، تشهد العلاقات بين أفغانستان وحلفائها وكذلك مع المنطقة بداية فصلا جديدا، مؤكدا أن هذا الفصل يتطلب التخطيط السليم.

ويأتي ذلك وسط استمرار تصاعد العنف في البلاد، خاصة بعد هدنة عيد الفطر التي استمرت 3 أيام في الفترة من 13 مايو إلى 15 مايو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز