عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير بيلاروسيا لبحث سبل التعاون والفرص الاستثمارية 

محافظ الاسماعيلية يستقبل سفير بيلاروسيا
محافظ الاسماعيلية يستقبل سفير بيلاروسيا

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بمكتبة صباح اليوم. سيرجى تيرينتيف السفير البيلاروسى فى مصر والوفد المرافق له. 



 

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء مجدى عبدالحميد عنانى السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أحمد عثمان رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالاسماعيلية، واللواء عبدالحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة. 

 

تناول اللقاء العلاقات الطيبة بين الجانبين المصري والبيلاروسى، والتعاون المشترك بين الدولتين فى عديد المجلات.

 

وخلال اللقاء إستعرض المحافظ  الفرص الاستثمارية المتاحة بالإسماعيلية من خلال وجود ثلاث مناطق صناعية تشتمل على عدد كبير من مختلف الصناعات. بجانب منطقة حرة إستثمارية نشاطها الأساسى تصنيع الملابس الجاهزة.

 

كما تناول المحافظ الحديث عن  مقومات الإسماعيلية الزراعية. فهى تعد واحدة من أهم المحافظات المصرية فى مجال الزراعة . ومن اوائل المحافظات فى مجال تصدير الحاصلات الزراعية خاصة المانجو والفراولة والفول السودانى. 

 

وقام السفير البيلاروسى بعرض العديد من المجالات التي من الممكن أن يتم التعاون فيها بين الإسماعيلية والجانب البيلاروسى. خاصة فى مجال الميكنة الزراعية ومحطات الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف واستخدامها مره اخرى فى مجال الزراعة.

 

و أشار السفير إلي  التقدم الملحوظ فى مجال التعليم والصحة فى بيلاروسيا ، وعرض إمكانية التعاون فيهما مع محافظة الإسماعيلية. 

 

ومن جانبة أكد المحافظ على الطفرة التي شهدها المجال الطبي بالإسماعيلية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وما تبعها من تطوير فى المجال الصحي بالمحافظة. مرحبا بالتعاون فى مجال التعليم خاصة التعليم الفنى.

 

وفى نهاية اللقاء تقدم السفير البيلاروسى بالشكر لمحافظة الإسماعيلية والمحافظ متمنيا تكرار الزيارة وتوطيد العلاقات ومزيدا من التعاون المشترك بين الجانبين.

 

 و قام  المحافظ بإهداء درع المحافظة للسفير البيلاروسى مرحبا بتواجده فى مصر وزيارته مجددا لمحافظة الإسماعيلية لمزيد من التعاون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز