عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أرض العجائب.. جزيرة إيشيا الإيطالية "صور"

جزيرة إله الشمس أو الجزيرة الخضراء “ايشيا” أعجوبة الطبيعة في إيطاليا، تقع الجزيرة في خليج نابولي وتعد من أروع المعالم السياحية ذات الجمال النادر على الإطلاق، ويطلق عليها عدة أسماء منها "أرض العجائب" نظرا لطبيعتها البركانية البكر وما تضمه من نباتات وأشجار وشواطئ ذهبية.



تتميز ايشيا بالينابيع الحرارية التي تجذب آلاف السائحين بغرض العلاج والاستشفاء، كما يستمتع الزائرون بتجربة رائعة من خلال رحلات القوارب لمشاهدة الخلجان الذهبية والشواطئ وسط مشاهد ساحرة خلابة تبعث على الاسترخاء والاستجمام، لذلك فهد تعد المكان المفضل للعديد من النجوم والمشاهير في العالم. 

 

 

 

 

تتميز الجزيرة بمياه فيروزية وشواطئ ذهبية ورمال ناعمة على خليج سان مونتانو وكذلك شواطئ باغنيتيلو الرملية، وتضم الجزيرة العديد من الأماكن السياحية الرائعة منها قرية جيلاتيرياس وهي من أفضل المناطق الهادئة ذات الطبيعة الريفية الإيطالية الساحرة، وكذلك فإن منارة بونتا إمبيراتور من المعالم البديعة التي يستمتع الزائر من خلالها بمشاهدة الغروب حيث يمتزج البحر والسماء في لوحة فنية طبيعية لا مثيل لها.

 

 

 

 

 

 

من المعالم الشهيرة بالجزيرة أيضا قلعة أراغونيز والتي استخدمت في الماضي لحماية سكان إيشيا من هجمات القراصنة، وتعد قلعة كاستيلو أراجونوس التي تعود إلى القرون الوسطى، أحد أجمل المعالم السياحية في جزيرة إيشيا، بفضل موقعها المذهل على صخرة بركانية متصلة بالجزيرة بواسطة جسر.

 

وتضم ايشيا أيضا عددا من الحدائق الخلابة منها حدائق مورتيلا، وهي مزيج رائع من الحياة النباتية والموسيقى والفعاليات الصيفية الممتعة.

وكذلك حديقة رافينو النباتية التي تحتوي على أنواع النباتات الفريدة والمناظر الطبيعية الرائعة.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز