عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أمريكا تنقل سلاحاً سرياً لإسرائيل بعد فشل "القبة الحديدية"

طائرة أمريكية
طائرة أمريكية

بعد فشل منظومة صواريخ مقلاع داود القبة الحديدية الإسرائيلية في التصدي لصواريخ المقاومة بقطاع غزة، تدخلت واشنطن سرا في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي من خلال تزويد إسرائيل بدفاعات جوية إضافية.



 

فضيحة أمريكية صهيونية.. فشل إسرائيل أمام المقاومة الفلسطينية 

 

وعلى الرغم من حقيقة أن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن أعلن أن الولايات المتحدة  الأمريكية، لن تتدخل في النزاع المسلح بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فقد أصبح معروفًا أن الجيش الأمريكي نقل سراً أنظمة دفاعه الجوي باتريوت إلى إسرائيل، لأن الأسلحة الإسرائيلية لم تكن كافية لصد الهجمات الصاروخية من قطاع غزة.

 

وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية إن الطائرة الأمريكية C-17 هبطت في مطار تل أبيب بالعاصمة الإسرائيلية.

 

ذكر الموقع الروسي أن واشنطن أقامت فيما يبدو جسرا جويا لتسليم أسلحة سرية إلى إسرائيل، مؤكدا أن الطائرة كانت تحمل سرا كمية كبيرة من البضائع - تعزيزات للجيش الاسرائيلي.

 

وغادرت الطائرة C-17 من قاعدة رامشتاين الجوية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية في وقت متأخر من مساء الخميس ووصلت إلى مطار بن جوريون صباح الجمعة.

 

وبعد التفريغ أقلعت طائرة نقل عسكرية أمريكية عملاقة وعادت إلى قاعدة رامشتاين.

 

المسؤولون الأمريكيون لا يعلقون حاليا على هذه المعلومات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الذي وصلت فيه طائرات النقل التابعة لسلاح الجو الأمريكي إلى إسرائيل ، تم إطلاق مئات الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية، وكان على أنظمة الدفاع الصاروخي القبة الحديدية الإسرائيلية .- .

 

يشار إلى أنه بعد نشر هذه المعلومات ، أعلنت الصين أنه إذا كشف التحقيق عن تدخل أمريكي في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، فإن الصين ستكون مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لقطاع غزة، ومن الواضح أن الإمداد بالسلاح مقصود أيضًا. 

 

جنوب إفريقيا تقترح محاكمة قادة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية 

 

من ناحية أخرى، قالت حكومة جنوب إفريقيا إنها تريد إجراء تحقيق دولي في سلوك إسرائيل وتقديمه إلى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

 

قالت إدارة العلاقات الدولية بجنوب إفريقيا إن الصور المقلقة للهجمات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين تنتهك قرارات الأمم المتحدة وهذا يتطلب تدخلاً عامًا عاجلاً ونحاسًا دوليًا.

 

وتدين الوزارة بشدة استمرار تصعيد الهجمات عبر الساحل الغربي ، ووصفت العنف بأنه غير مبرر ومخزي.

 

وعلى الرغم من تكثيف الجهود الدبلوماسية خلال ستة أيام من القتال ، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي استمر في قصف عدة مواقع في غزة طوال الليل، فيما أطلقت الصواريخ مرة أخرى باتجاه قطاع غزة.

 

وقالت إدارة العلاقات الدولية بجنوب إفريقيا إن الضربات الجوية وأعمال العنف تنتهك القانون الدولي تمامًا.

بعد أسبوع من الصراع ، ليس هناك ما يشير إلى انتهاء أسوأ تصعيد منذ سنوات ويستمر عدد القتلى في الارتفاع. تدعو جنوب إفريقيا إلى وقف فوري للأعمال العدائية.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة كلايسون مونييلا إن "جنوب إفريقيا تدين بشدة الهجمات الإسرائيلية غير المبررة على المدنيين الفلسطينيين وتحث إسرائيل على الوقف الفوري لجميع هذه الأعمال العدائية". والامتثال للقانون الدولي.

 

تظل جنوب إفريقيا ملتزمة بإقامة دولة فلسطينية تتعايش بسلام مع إسرائيل.

"الحل يجب أن يسبقه اتفاق عادل ، ويجب أن تكون هناك تشريعات معقولة تستند إلى أسس سليمة وشروط مواتية لنوعية الحياة والإنصاف لجميع أولئك الذين يعيشون في أراضي الولايات المتحدة الأمريكية ، إسرائيل وفلسطين".

 

في غضون ذلك ، تقول المنظمات الدولية إن إدانة إسرائيل مع الاستمرار في التعامل معها هو عمل "مشبوه"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز