عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

16790 مواطنا تلقوا اللقاح

تطعيم قاطني مستعمرة الجذام بلقاح فيروس كورونا بالخانكة

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، أن إجمالي المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا، بمراكز التطعيم بالمحافظة منذ انطلاق الحملة بلغ 16790 مواطنا، منهم 5809 أشخاص حصلوا على اللقاح من مركز التطعيم بمستشفى كفر شكر المركزي، و5098 من مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب، و5488 تلقوا التطعيم من مركز طبي حجازي بشبرا.



 

كما حصل 58 مواطنا على اللقاح بمستشفى الرمد ببنها، و23 مواطنا بالوحدة الصحية بالأحراز بشبين القناطر، و16 مواطنا بالوحدة الصحية بسندبيس بالقناطر الخيرية، و298 مواطنا ببنك الدم بأسنيت التابعة لكفر شكر.

 

من جانبه أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انه تم نشر عدد من فرق التطعيم الخاص للقاح كورونا من قبل الفرق  المتحركة المدربة بالوصول إلى المواطنين مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وإجراءات الحقن الآمن، وذلك لسرعة تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

 

وأشار وكيل الصحة إلى أنه تم تطعيم العاملين بدور العبادة والكنائس والمطرانية بالخانكة، وتطعيم المواطنين في دور المسنين ومرضى الغسيل الكلوي بمستشفى بهتيم شبرا غرب ومستشفى ناصر العام، قاطني مستعمرة الجذام.

 

يأتى ذلك بناء على تعليمات الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بسرعه إعطاء لقاح الكورونا للمواطنين الأكثر عرضة للإصابة ورفع المناعة المجتمعية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز