عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| طائرات "شهاب" تضرب أهدافا في إسرائيل

طائرات شهاب
طائرات شهاب

قال موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، استخدمت ولأول مرة، طائرات بدون طيار إيرانية الصنع في ضرب مواقع الجيش الإسرائيلي. 



طائراتتخترقالأجواءالإسرائيلية 

وأشار الموقع الروسي إلي أن طائرات بدون طيار اخترقت،  الأجواء الإسرائيلية، على الرغم من نشر شبكة الدفاع الجوي الصاروخي في إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو نشرته المقاومة الفلسطينية"على الإنترنت يظهر مجموعة فلسطينية مع عدة طائرات بدون طيار متوسطة الحجم في غزة.

وقالت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، إن طائراتها المسيرة الجديدة تسمى شهاب.

وأشار خبراء الطائرات بدون طيار مثل نيك ووترز وآخرون إلى علاقة وثيقة بين طائرات شهاب بدون طيار التابعة للمقاومة في غزة وأبابيل الإيرانية، حسبما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست.

في الوقت نفسه، أفادت المقاومة الفلسطينية  أن سلسلة من الهجمات باستخدام طائرات كاميكازي كانت ناجحة، على الرغم من أن الجيش الإسرائيلي تمكن من تدمير طائرتين بدون طيار على الأقل - واحدة كانت بالفعل في حالة طيران وتستعد للضرب، بينما كانت الثانية بدون طيار تم تدميرها بعدإطلاق قذائفها على أهداف إسرائيلية.

وبحسب الموقع الروسي فإن عدد الطائرات بدون طيار الإيرانية التي قد تكون في الخدمة مع المقاومة الفلسطينية غير معروف، ومع ذلك ، هناك معلومات تفيد بأنه في بداية هذا العام فقط تلقى الفلسطينيون حوالي 30 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع.

وفي سياق أخر،  قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن شركات طيران كبرى من أوروبا والولايات المتحدة ألغت رحلاتها إلى إسرائيل في ظل تدهور الوضع الأمني.

وأضافت “أعلنت كل من دلتا ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية والخطوط الجوية البريطانية أنه سيتم تعليق رحلاتها”.

وكانت الصحيفة ذاتها قالت صباح أمس الخميس إنه تم إغلاق مطار بن غوريون امام الرحلات الجوية القادمة وتحويل هذه الطائرات الى مطار قرب ايلات في جنوبي إسرائيل.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تطلق، منذ يوم الاثنين الماضي، عشرات القذائف الصاروخية على إسرائيل بما فيها تل ابيب، على خلفية الاعتداءات الاسرائيلية على المصلين فيالمسجد الأقصى المبارك، ومحاولة طرد الفلسطينيين بحى الشيخ جراح من منازلهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز