عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عضو بـ(اقتصادية النواب): مشروعات منطقة قناة السويس تؤكد استراتيجية الرئيس لدعم الاستثمار

حسن عمار
حسن عمار

أكد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب النائب حسن عمار، أن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، تمثل قبلة استثمارية جديدة في منطقة القناة، منوها أن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في هذه المنطقة الحيوية من الأراضي المصرية.



وقال النائب -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إن افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات في منطقة القناة تمثل تأكيد لدعم الاستثمار وتقديم خدمة تليق بالمواطن المصري، مؤكدًا أن التطوير الواقع حاليا في القطاع الطبي بمنطقة القناة يمثل نقلة نوعية في حياة المواطنين في مدن ومحافظات القناة.

وأضاف أن السنوات الأخيرة الماضية، شهدت قناة السويس تدشين العديد من المشروعات والتي غيرت معالم المنطقة وذلك في إطار خطة التنمية الاقتصادية، مؤكدًا أن الهدف الاستراتيجي للرئيس السيسي هو تنمية هذه المنطقة والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

ونوه إلى أن منطقة القناة تحولت عبر هذه المشروعات والتطوير المستمر إلى معبر تجاري ذى أهمية استراتيجية واقتصادية هائلة في حركة التجارة العالمية ومركز صناعي ولوجستي عالمي صار محل اهتمام وأنظار المستثمرين في الداخل والخارج.

وأوضح أن هناك عائدًا على الدولة المصرية ومواطنيها على خلفية هذه التنمية والنقلة النوعية حيث إن تطوير المنطقة يمثل مصدرًا كبيرًا في زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمثل فكرة القيمة المضافة للصناعة.

ولفت عمار إلى أن مجلس النواب ولجانه النوعية يعكف على تقديم تشريعات تساهم في تطوير الصناعة وجذب المزيد من الاستثمارات، منوها إلى أن قانون المنطقة الاقتصادية واللائحة التنفيذية تم تعديله بشكل يخدم حركة الصناعة والجميع منفتح على أي فكر يساهم في تحقيق الهدف. واعتبر أن افتتاح المشروعات في منطقة القناة عيدية عيد الفطر المبارك من الرئيس السيسي للمواطنين، مقدما التهنئة للدولة المصرية قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة عيد الفطر المبارك، آملا أن تعود هذه الأيام ونحن في مزيد من الأمن والاستقرار في ظل قيادتنا الحكيمة للرئيس السيسي.

 

ووافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول /الثلاثاء/ على خطة تطوير قناة السويس التي قدمها رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، وشدد على ضرورة الاعتماد على إمكانات هيئة قناة السويس في التنفيذ، وألا يتم اللجوء إلى شركات خارجية إلا في أضيق نطاق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز