عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
فوازير رمضان
البنك الاهلي

حزر فزر.. إجابات فوازير رمضان

قدمت “بوابة روزاليوسف” فقرة يومية، خلال شهر رمضان المبارك، بعنوان “فزورة كروية”، نشر خلالها 30 سؤالا، والفائز الذي أجاب عنها جميعًا سيحصل على جوائز قيمة.



 إليكم إجابات الفوازير:  

فزورة اليوم الأول من رمضان: من أكون؟

كرة القدم تعرفني، لقبني مثلما شئت الأناني أو المغرور فتلك الأشياء لا تُهمني كثيرًا، فأنا أعلم جيدًا بأنني "كرة القدم"، أنا سلطان ميلان الإيطالي. عمالقة أوروبا تصارعت لضمي، وفي رحلة تاريخية انتقلت بين صفوف أياكس أمستردام الهولندي، ويوفنتوس وإنتر وميلان في إيطاليا، وبرشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي. أهدافي دائما تُصيب فمنها من يحرق شباك المنافسين داخل أرض الميدان والآخرى تُصيب عقولهم.

ولكن هل أعتقدتم أنني انتهيت وحان موعد اعتزالي؟ لدي أمر واحد لأقوله لكم: "أنا لست مثلكم، أنا ليس أنتم، لقد بدأت للتو بالإحماء".

الإجابة: زلاتان إبراهيموفيتش

فزورة اليوم الثاني من رمضان: من أكون؟

داخل جدران النادي الأهلي كانت نشأتي وهنا صنعت التاريخ، وأعتدت دائمًا أن أكون القائد، وعلى منصات التتويج تجدني دومًا على الموعد.

إنجازات وأرقام ومواقف جميعها كونت شخصيتي وما أنا عليه الآن، 13 لقبًا مع المارد الآحمر بين بطولات دوري عام وكأس مصر ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر المصري وكأس الكونفدرالية وأيضًا كأس السوبر الإفريقي.

قبل ثلاث سنوات من الآن قررت تعليق حذائي واعتزال كرة القدم رسميًا، ولكن لم ينته حب الرياضة وكرة القدم بداخلي.

 شغلت منصب مدير الكرة بنادي الجونة، والآن أنا برلماني يطمح بكل ما هو أفضل للرياضة في مصر. الإجابة: حسام غالي.

 

فزورة اليوم الثالث من رمضان: 

من أكون؟ وقعت في حب كرة القدم منذ الطفولة، قالوا عني لا أصلح لأن أكون لاعبًا داخل صفوف نادٍ كبير، فجعلتهم يجلسون أمام التلفاز ويشاهدون رحلتي من اللا شيء إلى العالمية.

واحدة من أفضل ذكرياتي، خلال فترة شبابي هي المشاركة في أولمبياد 2012، كانت لحظة رائعة بالنسبة لي، خاصة أنني قمت بالتوقيع آنذاك مع بازل السويسري.

ومن هنا بدأت انطلاقتي الحقيقة من بازل إلى تشيلسي ومن ثم فيورنتينا قبل الانضمام لروما الذي قضيت معه موسمًا ناجحًا.

وبعد عامين من وجودي داخل روما الإيطالي أنتقلت إلى مدينة الضباب "ليفربول"، ومن هنا لم يغفل كاتب التاريخ ففي كل لحظة إنجاز يحقق، من حصدي لقب أفضل لاعب في إفريقيا من الكاف مرتين، وجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين 2017/2018 و2018/2019 وغيرهم.

الإجابة: محمد صلاح

 

فزورة اليوم الرابع من رمضان:

من أكون؟ يلقبني الكثير من عشاق كرة القدم بأنني "صاحب الكرة"، قدمت الكثير لمعشوقتي الأولى وفي المقابل حصدت كل شيء "شهرة وأموال وأصوات لا حصر لها تهتف بإسمي أينما ذهبت". برتغالي الجنسية ولكن تاريخي الحقيقي كُتب داخل إسبانيا تحديدًا في العاصمة مدريد، فأنا لم أخبركم بأنني العمود الأول في "كلاسيكو الأرض"، وصاحب أشهر قفزة أمام المرمى. 

حصدت جائزة الكرة الذهبية (البالون دور) 5 مرات، وجائزة الحذاء الذهبي لقارة أوروبا (4 مرات)، وغيرهم من الجوائز الفردية التي وصل عددها 61 جائزة ومازال التاريخ يكتب.

الإجابة: كريستيانو رونالدو

فزورة اليوم الخامس من رمضان: 

من أكون؟ أملك قدرة فائقة على تسجيل الأهداف، أمام المرمى لا يوجد شيء قادر على إيقافي، تمريراتي حاسمة وبفضلها هز رفاقي أيضًا الشباك.

هنا في ملعب "الكامب نو" لمع اسمي وذاع صيتي في جميع أنحاء العالم، وبعد رحيل منافسي الأوحد بقيت في ساحة الكلاسيكو بمفردي.

أرقامي القياسية لا تتوقف منذ بدء مسيرتي مع برشلونة، وألقابي الفردية وصل عددها ما يقرب من 71 لقبًا. الإجابة: ليونيل ميسي

 

فزورة اليوم السادس من رمضان:

من أكون؟ لم أكن لاعبًا عاديًا، كنت استمتع بكل لحظة ألمس بها الكرة داخل أرض الميدان، كان يتحدث الجميع عن موهبتي الفريدة من نوعها.

أنا الظاهرة أبن الأرجنتين وتحديدًا ولدت في إحدى الضواحي شديدة الفقر لمدينة بوينس إيرس، نجحت في تغير مسار حياتي، حتى أصبحت الكاميرات ترصدني أينما كنت داخل وخارج الملعب، أزماتي كانت جزءًا ملموسًا في حياتي.

 مونديال المكسيك 1986 كان بداية رحلة صعودي، وهدفي الشهير في هذه البطولة أمام المنتخب الانجليزي في ربع نهائي الموديال والذي سجلته بيدي.

رحلت عن العالم ولكني تركت ورائي ميراثًا غزيرًا من الأهداف واللمسات الساحرة الذي لا ينضب ولا ينسى أبدًا. الإجابة: دييجو مارادونا.

 

فزورة اليوم السابع من رمضان: 

من أكون؟ هنا داخل الصالة المغلقة ستجدني دائما في الإنتظار لتحقيق إنجازات غير مسبوقة، ولم ينجح أحدًا في عمري من الوصول إليها.

ومن دون رحمة ولا شفقة أمسك بمضربي وكل ضربة تكون بمثابة بطولة ولقب جديد يُضاف باسمي، أنا معجزة تنس الطاولة التي حيرت العالم، الكبير والصغير يهاب مواجهتي.

حققت إنجازات عديدة وأهمها، تصدر التصنيف العالمي لتنس الطاولة للناشئات، وبذلك أصبحت أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تتصدر التصنيف العالمي لتنس الطاولة  للناشئات تحت 15 عامًا.

الإجابة: هنا جودة.

 

فزورة اليوم الثامن من رمضان:

من أكون؟ أسطورة ألمانية مصنف كونه أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على الصعيد الدولي وهو صاحب المركز الحادي عشر. أحرز لمنتخب ألمانيا الغربية 10 أهداف في كأس العالم عام 1970 وحصل على جائزة الحذاء الذهبي. يصنف أيضًا كونه تاسع أفضل لاعب أوروبي في القرن العشرين وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

الإجابة: جيرد موللر.

فزورة اليوم التاسع من رمضان: 

من أكون؟ ولد في 11 سبتمبر عام 1945 بمدينة ميونيخ، بدأ مسيرته الاحترافية ضمن صفوف البايرن، وأصبح أسطورة الفريق البافاري ومنتخب ألمانيا. لقب بـ"القيصر" ودخل تاريخ البايرن بعدما كان أحد أبرز أفراد الجيل الذهبي للنادي الذي توج بلقب الكأس الأوروبية في 3 مواسم متتالية، بين عامي 1974 و1976. حقق كأس العالم كلاعب وكمدرب وحقق الكرة الذهبية أكثر من مرة عامي 1972 و1976. وأنهى مسيرته التاريخية في الدوري الأمريكي ضمن صفوف نيويورك كوزموس. الإجابة: فرانز بيكنباور.

فزورة اليوم العاشر من رمضان:

من أكون؟ أسطورة كرة القدم الهولندية خلال فترة السبعينيات، كان يتمتع بالعديد من المهارات الاستثنائية والفريدة، وهو أفضل ثالث لاعب في القرن العشرين. هو أول لاعب يحقق جائزة الكرة الذهبية "البالون دور"3 مرات، نتيجة لما قدمه مع المنتخب الهولندي وبرشلونة الإسباني. فعل كل شيء في كرة القدم وحقق كل البطولات رفقة المنتخب الهولندي والفرق التي لعب لها، كما حقق عددًا كبيرًا من الإنجازات الفردية أبرزها الكرة الذهبية. الإجابة: يوهان كرويف.

فزورة اليوم الحادي عشر من رمضان: 

من أكون؟ فريق خطف الأضواء منذ أن قام بشرائه أحد رجال الأعمال العرب، ووضع نفسه بين الأربعة الكبار فى الدوري الممتاز. يمتلك قوة شرائية عالية لنجوم كرة القدم، وانتقل اليه العديد من نجوم الأهلي والزمالك وبات مثار جدل فى الدوري الممتاز، وأصبح من الأندية المنافسة للقطبين وتسبب فى غضب لجماهير القلعة الحمراء لشرائه أكثر من نجم من نجومه. الإجابة: بيراميدز

فزورة اليوم الثاني عشر من رمضان:

من أكون  واحد من أبناء نادي الزمالك ، كنت امتلك مهارة عالية فى اللعب، وبعد اعتزالي اتجهت للعمل فى الإعلام واصبحت مثير للجدل خاصة لدي جماهير الأهلي التي تراني منحاز للقلعة البيضاء، والجميع يلقبني بـ"بندق" الإجابة: خالد الغندور.

فزورة اليوم الثالث عشر من رمضان: 

من أكون؟ 

أنا أكثر نادي شارك في الدوري الممتاز من أندية المظاليم، ولكني متواجد الأن في دوري القسم الثاني، بعد هبوطي لدوريات المظاليم منذ سنوات، وأسعى الأن الصعود مرة أخرى من المجموعة الثانية "القاهرة والقناة". الإجابة: الترسانة.

فزورة اليوم الرابع عشر من رمضان:

من أكون؟ أنا الهداف التاريخي للدوري الممتاز، لعبت في الترسانة وكنت نجم فريقي وساهمت في حصول فريقي على الدوري الممتاز فمن أكون؟ الإجابة: حسن الشاذلي.

فزورة اليوم الخامس عشر من رمضان: 

من أكون؟ حارس مرمي اشهر نادي فى مصر، تطور ادائي السنوات الماضية بعد مجهود كبير وتعب حتى بات الجميع يراني بأنى أفضل حارس مرمي فى مصر حاليا ، واصبحت حارس مصر الأول وحققت العديد مع الألقاب مع القلعة الحمراء . الإجابة: محمد الشناوي.

فزورة اليوم السادس عشر من رمضان:

من أكون؟ سجلت أول هدف في تاريخ كأس إفريقيا، لعبت لأندية الاتحاد السكندري والزمالك، شاركت في كأس الأمم الإفريقية عام 1957 وأحرزت أول هدف في البطولة في مرمى المنتخب السوداني. 

الإجابة: المصري رأفت عطية.

فزورة اليوم السابع عشر من رمضان: 

من أكون؟ يعتبرونني أصغر هداف للدوري الممتاز، عندما حققت اللقب في موسم 66\67، لعبت في الإسماعيلي والمصري أنتمي لعائلة كروية كبيرة في الإسماعيلية، شاركت مع المنتخب الوطني في بطولات عديدة الإجابة: علي أبو جريشة.

فزورة اليوم الثامن عشر من رمضان: 

من أكون؟ حققت لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا، لعبت في الترسانة وكنت نجم فريقي وساهمت في حصول فريقي على الدوري الممتاز إتشهرت بقدرتي على التسجيل بكلتا قدماي، فمن أكون؟ الإجابة: الراحل حسن الشاذلي/ برصيد 12 هدفا.

  فزورة اليوم التاسع عشر من رمضان: 

من نكون؟ نحن أكثر اثنين من اللاعبين نجحنا في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا، يلقبون الأول بالعميد والثاني بالسد العالي، كتبنا تاريخًا مع الفراعنة بحروف من نور، لعبنا للأهلي، والإسماعيلي؟   الإجابة: أحمد حسن، وعصام الحضري 4 مرات.

فزورة يوم عشرين رمضان: 

من أكون؟ انا العام "الموسم" الذي شهد تطبيق قرار منح الفائز 3 نقاط بدلا من نقطتين، في الدوري المصري الممتاز، ليحصل كل فريق بعد فوزه على ثلاث نقاط؟ الإجابة: موسم 1994-1995

فزورة اليوم الواحد والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ أنا أول رئيس ناد في إفريقيا يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا وأنا لاعب في صفوف الفريق، ثم أحققه مرة أخرى وأنا في منصب رئيس النادي، بدأت حياتي الكروية في نادي النصر ثم إنتقلت للمارد الأحمر، وأصبحت أسطورة أهلاوية لقبوني ببيبو الإجابة: محمود الخطيب.

فزورة اليوم الثاني والعشرين من رمضان:

من أكون؟ لعبت في اليونان والبرتغال والدوري المصري،  وأكثر من صنعت أهداف في تاريخ الكرة المصرية، وحصلت علي أفضل لاعب مصري وعربي، لقبوني بالساحر في مصر، أما في اليونان لقبوني بريڤالدو، دخلت ضمن قائمة فرانس فوتبول لأفضل 20 لاعبًا في العالم، ألعب وأداعب الكرة بالقدم اليسرى، يعتبروني من أفضل المواهب في تاريخ القارة السمراء. الإجابة: شيكابالا.

فزور اليوم الثالث والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ حققت كأس الأمم الإفريقية مرتين، وأنا ثاني الهدافين في تاريخ الدوري المصري، لعبت القطبي الكرة المصرية، زاملت شيكابالا كلاعب وكمدرب  الإجابة: حسام حسن.

فزورة اليوم الرابع والعشرين من رمضان:

من أكون؟ لعبت في المنصورة وإنبي والزمالك والدوري الإنجليزي، سجلت أهدافًا مميزة علي مدار تاريخي، وفزت بكأس الأمم الإفريقية مرتين علي التوالي، لقبوني بعدة ألقاب أهمها البلدوزر . الإجابة: عمرو زكي.

فزورة اليوم الخامس والعشرين من رمضان:

من أكون؟ كُلفت بمهمة خلافة أبوتريكة في مركز صناعة اللعب، أعد صاحب أهداف مؤثرة في جميع البطولات، إنتقلت من الأهلي إلى بيراميدز، وتخطيت الأسطورة محمد صلاح و محمود الخطيب في قائمة نادي المئة؟ الإجابة: عبدالله السعيد.

فزورة اليوم السادس والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ كنت أصغر لاعبًا في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2004، تمكنت من إحراز أول أهداف المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية 2008، وتوجت بجائزة أفضل لاعب في البطولة؟ الإجابة: حسني عبد ربه.

فزورة اليوم السابع والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ عمري 39 سنة، لعبت مع بوكا جونيور وتشيلسي ومان سيتي، فزت بكأس الليبرتادوريس والدوري الأوروبي والميدالية الذهبية الأولمبية. الإجابة: ويلي كابيرو الحارس الأرجنتيني.

فزورة اليوم الثامن والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ لعبت في الدوري الفرنسي والإيطالي والإسباني، زاملت ميسي وكاكا ورونالدو وبيكهام، صفق لي الجمهور المنافس، فزت بكأس العالم للأندية والمنتخبات ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للقارات وحصلت علي الكرة الذهبية وسجلت هدفًا في كأس العالم لن ينسي أبدًا  الإجابة: رونالدينيو.

فزورة اليوم التاسع والعشرين من رمضان: 

من أكون؟ لعبت في الدوري الإيطالي والبرازيلي والإسباني والأمريكي، لقبوني بساحر الماراكانا وأمير ميلانو، فزت بجميع الجوائز الفردية في عام واحد بما فيهم الكرة الذهبية، صنفت من أسرع لاعبي العالم والبعض كان يقول عني بأني أجمع بين مهارة ميسي وسرعة كريستيانو، فزت بكأس العالم والقارات مونديال الأندية  الإجابة: ريكاردو كاكا.

فزورة يوم ثلاثين رمضان: 

من أكون؟ فزت بجائزة لاعب القرن في العالم مناصفه مع مارادونا، أعد أحد الهدافين التاريخيين لكرة القدم، سجلت 12 هدفا في كأس العالم وأنا اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فزت بـ 3 كأس عالم في حدث لن يتكرر، لقبوني بالجوهرة السوداء. الإجابة: بيليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز