عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وزراء فلسطين يدعو العالم للتحرك فورا لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية المجتمع الدولي للتحرك فورا من أجل وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب في مدينة القدس والمقدسات فيها، إضافة إلى وقف محاولات مصادرة منازل المواطنين وتهجيرهم منها، لاسيما في حي الشيخ جراح، وعدم السماح لإسرائيل باستمرار خرق القوانين والقرارات الدولية والاتفاقيات الموقعة.



 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن ذلك جاء خلال لقاء أشتية مع نحو 58 سفيرا وقنصلا وممثلا للدول والمنظمات والسلك الدبلوماسي المعتمد لدى فلسطين، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، حيث أطلعهم على المستجدات بخصوص الأوضاع في مدينة القدس.

 

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إن "إسرائيل تمارس أبشع أنواع العنصرية على الأراضي الفلسطينية، وهي تحاول أن تتوسع في الاستيطان بالقدس وتعمل على تهويد تدريجي وممنهج للمدينة المقدسة، إضافة إلى محاولات تفريغ المقدسيين منها وإحلالهم بالمستعمرين اليهود محلهم".

 

وأضاف أن "محاولة طرد أهالي الشيخ جراح من بيوتهم ليست مسألة قانونية بل سياسية، وأن القضاء الإسرائيلي موجه سياسيا ضد الوجود الفلسطيني في المدينة".

 

وفس سياق متصل، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني الشركاء الدوليين إلى استمرار الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات بالقدس، قائلا "لدينا إرادة جدية لإجراء الانتخابات، قام الرئيس والحكومة ولجنة الانتخابات المركزية بكل المطلوب، لكن إسرائيل أعاقتها بمنع القدس من المشاركة، وبعدم السماح للمراقبين الدوليين بالوصول، وسنحدد موعدا جديدا فور ضمان إجرائها بالقدس".

 

كما طالب أشيتة المجتمع الدولي بالتعامل بجدية مع نتائج التقرير الصادر عن منظمة "هيومان رايتس ووتش"، والذي يصف الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين كجريمتي فصل عنصري واضطهاد، لافتا إلى أنه مثلما توحد العالم لإنهاء الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، يجب التوحد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز