عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 وزيرة البيئة تبحث مع ممثلي الفاو إقامة مشروعات بيئية مميزة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الوزارة تسعى دائما للحفاظ على الموارد الطبيعية نظرا لمردودها على الناتج المحلي .



 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور عبد الحكيم واعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) .

 

وناقش الجانبان ، خلال اللقاء الذي عُقد اليوم الخميس بحضور الدكتور نصر الدين حاج الأمين ممثل المنظمة في مصر وعدد من قيادات وزارة البيئة وممثلي وزاراتي الخارجية والتعاون الدولي - سبل التعاون الثنائي في المجالات البيئية المختلفة وبعض الموضوعات البيئية التي يمكن لمنظمة الفاو التعاون مع وزارة البيئة سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي أو الدولي من خلال تنفيذ عدد من المشروعات وتقديم الدعم فيها .

 

واستعرضت وزيرة البيئة عددًا من الموضوعات التي يمكن التعاون فيها مع المنظمة كالتعاون بمجالات التكييف والتبريد التي لدى مصر خبرات طويلة فيها، وبحث مدى إمكانية تصدير تلك الخبرات الوطنية.

 

وأضافت أنه يمكن التعاون أيضًا في مجال الطاقة المستدامة أو إعادة استخدام المخلفات الزراعية وروث الحيوانات، وخاصة أن مصر لديها تجربة متميزة فيه، حيث وصل عدد الشركات التي تعمل في هذا المجال إلى 26 شركة.

 

وبحثا التعاون لنشر قصص النجاح في مجال الزراعة المستدامة ومجال الحد من هدر الغذاء والتكنولوجيات التي يمكن الاستعانة بها في هذا المجال، مشيرين إلى مؤتمر الفاو الإقليمي الـ36 للشرق الأدنى وشمال إفريقيا المزمع عقده في أوائل 2022، وأنه يمكن استضافة حدث جانبي يختص بمجال التكيف مع تغير المناخ، والتنوع البيولوجي والسلامة الإحيائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز