عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تسجل 13 حالة شفاء و5 إصابات و3 وفيات اليوم

سجلت محافظة شمال سيناء، اليوم، 13 حالة شفاء جديدة من كورونا، مع وجود 5 حالات إصابة و3 وفيات.



 

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن اجمالى عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس حتى الآن، يبلغ 418 حالة، وعدد حالات الوفاة يبلغ 154 حالة على مستوى المحافظة، منذ بداية الجائحة.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، شفاء عدد 13 حالة جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2477 حالة مع وجود 17 حالة تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات، و56 حالة أخرى تحت العزل المنزلى.

 

ومن جانبه، حذّر الدكتور حاسم حمدى مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة من التهاون فى اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية تجنبا للإصابة، والتحذير من انتقال العدوى واستمرار خلو المحافظة من الاصابات .. مطالبا المواطنين والأطقم الطبية باستمرار اليقظة والحذر، للوقاية من المرض ولعدم انتشار العدوى أو ظهور إصابات جديدة بالمحافظة.

كما طالب المواطنين بالالتزام بالتعليمات، وارتداء الكمامات والبعد عن التجمعات ومخالطة المرضى، والأخذ بمعايير الوقاية واتباع الإرشادات لعدم انتشار المرض، وأنه على كل من يشعر بأى أعراض أو اشتباه فى أحدها التوجه إلى المستشفى فورا.

وأضاف أن جائحة كورونا كانت ومازالت معركة وعى، وذلك بتوعية المواطنين بطرق الوقاية، وكيفية انتقال العدوى والعادات الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس، مشيرًا إلى قيام الادارة بتقديم مناشدات يومية للمواطنين بأهمية الحرص على الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية فى مواجهة كورونا.

وأوضح أنه فى حالة التعامل مع حالات العزل المنزلى للإصابة بفيروس كورونا داخل المنزل، يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التحدث المباشر مع من معك فى المنزل وجهًا لوجه، وأنه فى حالة الضرورة للتحدث المباشر وجها لوجه يجب أن يحرص الأشخاص على التباعد وارتداء الكمامات الواقية.

ومن جانبه، أكد فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة على تضافر جهود واستعدادات جميع أجهزة الدولة وعلى رأسها الصحة لمواجهة كورونا، محذرا من التهاون أو الاستهتار باتخاذ الاجراءات لأنها السبب فى تزايد حالات الاصابة، وأنه فى إطار بروتوكول التعاون الصحي مع مختلف الجهات يتم تكثيف التوعية بها  بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعى، وتطبيق متابعة صحة البيئة عليها من خلال أطقم التثقيف والاعلام الصحي وصحة البيئة بمديرية الصحة.

وأكد استمرار التوعية فى مختلف الجهات، حيث يتم استعراض أهم طرق الوقاية من الفيروس وفى مقدمتها نظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولى أو غسلهما جيداً بالماء والصابون، وضرورة الحرص عند السعال والعطس على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقى والتخلص منه بعد ذلك فوراً وغسل اليدين، وأهمية ارتداء الماسك، وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز