عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تموين شمال سيناء: خطة متكاملة لتوفير السلع استعدادًا لعيد الفطر

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في شمال سيناء عن استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك ، وذلك باعداد خطة متكاملة لتوفير السلع وباقى احتياجات المواطنين على مستوى المحافظة.



 

وأكد علاء الدين سمرى مدير عام التموين والتجارة الداخلية أن الخطة تقوم على تنفيذ التعليمات الخاصة بوزارة التموين وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء لمواجهة كافة متطلبات المواطنين من سلع غذائية وغير غذائية وجميع الاحتياجات الضرورية والأساسية منها في الحياة اليومية، إلى جانب مراقبة الأسعار والأسواق للتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك الآدمى ، والقضاء على الاختناقات في السلع قبل حدوثها والعمل على توفيرها . وأضاف أن الخطة تهدف الى توصيل الخدمة التموينية لكل مواطن في مختلف أنحاء المحافظة وتيسير الحصول عليها .

أشار إلي المتابعة اليومية والمستمرة للمخزون الاستراتيجى من السلع المختلفة لتلافى حدوث اختناقات، وتكثيف الحملات التموينية على الأسواق وكذا تكثيف الجهد على مدار 24 ساعة يوميا.

وأعلن أنه بالنسبة للمخابز البلدية فتم وضع خطة عمل خلال أيام العيد تقوم على متابعة أعمال المخابز بداية من التعجين حتى نهاية البيع للمواطنين ، والاشراف على عملية وصول حصص الدقيق الى المخابز لضمان عدم تهريبها وبالنسبة للأسواق يتم العمل على تعزيز الأرصدة من السلع المختلفة بالتركيز على السلع الهامة التي يقبل عليها المواطنين خلال فترة العيد خاصة السكر والدقيق والمسلى والزيت وغيرها ، وأن يتم توفير كميات منها في مجمعات الأهرام وفروع شركة الجملة والجمعيات التعاونية الاستهلاكية والفئوية ولدى تجار الجملة والتجزئة .. علاوة على قيام المديرية بالمتابعة المستمرة لأرصدة السلع التموينية للوقوف على مدى كفايتها لاستهلاك المواطنين ومنع حدوث اختناقات عليها . وبالنسبة للمواد البترولية .

أشار مدير عام التموين الى أنه يتم تموين السيارات التي تعمل بنظام الغاز الى جانب البنزين ، ومتابعة ذلك من خلال النوبتجيات من ديوان عام المحافظة ومديرية التموين وكذا متابعة الجهات المعنية لتلك السيارات، إلي جانب متابعة وصول المواد البترولية المختلفة الى محطات الوقود بصفة دائمة للاطمئنان على مدى كفايتها للمواطنين.

وتابع : أنه بالنسبة للغاز يتم متابعة محطات الغاز لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد ، وتيسير حصول المواطنين على التصاريح اللازمة لتعبئة اسطوانات وسيارات الغاز من محطتى التعبئة بالعريش وبئر العبد .. حيث يتم توزيعها على المواطنين في مختلف مراكز ومدن ومناطق المحافظة بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح ووسط سيناء تحت اشراف مديرية التموين .. مشيرا الى أن عمليات التوزيع تتم بسهولة وانتظام وتوجد كميات كبيرة وكافية من أرصدة الغاز ، ولا توجد أى اختناقات عليها . وحدد مدير عام التموين والتجارة الداخلية أسلوب العمل بالمديرية في قيام أجهزة الرقابة المختلفة بحملات يومية ومستمرة على الأسواق والمحلات التجارية ، وذلك للعمل على ضبط الأسعار والوقوف على مدى صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمى .. مع سحب العينات المطلوبة وارسالها الى المعامل المختصة لتحليلها بالتنسيق مع مديريتى الصحة والطب البيطرى ومباحث التموين . كذلك متابعة أرصدة السلع الاستراتيجية بصفة يومية ، وكذا متابعة أرصدة المطاحن ومنتجاتها ، وأن تكون هناك متابعة يومية للمخابز من بداية العجين حتى الانتهاء من توزيع الخبز . وشدد مدير عام التموين على تفعيل دور غرف العمليات على مستوى المديرية والادارات الفرعية للعمل على مدار 24 ساعة يوميا لتلقى الشكاوى على الخطوط التليفونية المخصصة لها والعمل على حلها في أسرع وقت . كما شدد على المتابعة اليومية للأسواق والمعارض المقامة على أرض المحافظة ، والتنسيق الدائم مع الجهات المعنية لتسهيل وصول السيارات المحملة بالمواد البترولية والغذائية والحصص التموينية والسلع المختلفة لتأمين وصولها للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز