الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
فوازير رمضان

تعرف على موقع برج "بيزا" المائل

طرحت الحلقة 21 من برنامج "مهيب ورزان" المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، سؤالا على الجمهور، وهو أين يقع برج بيزا المائل؟ هل في باريس، او توسكانا او لندن؟ ليربح الفائز في المسابقة والإجابة عن السؤال مبلغ 100 ألف جنيه.



 

وفور ان انتهت الحلقة، تسارع الجمهور عبر محرك البحث “جوجل”، يبحثون عن إجابة محددة للسؤال، وبحثوا عن "أين يقع برج بيزا المائل"، وفي ضوء ما تقدمه “بوابة روزاليوسف” لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة، ننشر إجابة لهذا السؤال.

 

أين يقع برج بيزا المائل

 

يقع برج بيزا المائل، في مدينة بيزا الإيطالية في منطقة توسكانا، والتي تعد مركزا تجاريا مزدهرا، وتعد بيزا مدينة إيطالية ساحرة من أجمل مدن إقليم توسكانا، الوجهة التي تضم أبرز المعالم السياحية في إيطاليا، يأتي لزيارتها ملايين السائحين رغبة في رؤية آثارها الخالدة.

 

إجابة سؤال برنامج مهيب ورزان

 

وبعد قراءة تلك المعلومات، تكون الإجابة الصحيحة للحلقة 21 من برنامج مهيب ورزان هي "توسكانا".

 

الفوز بمسابقة مهيب ورزان

 

ويمكن الفوز في برنامج المسابقات مهيب ورزان المذاع على قناة ام بي سي مصر، عن طريق المشاركة بإرسال رسالة من أي هاتف محمول إلى أرقام الهواتف الخاصة بالبرنامج، تحتوي على رقم الإجابة الصحيحة، التي تقدر قيمة جوائزها طوال شهر رمضان بنحو 3 ملايين جنيه، بمعدل 100 ألف جنيه يوميا، يتم تقسيمها على 30 فائزًا عن طريق السحب العشوائي على الأرقام المتصلة برقم المسابقة.

 

شهرة برج بيزا المائل

وتعد البنية المائلة للبرج هي السبب الرئيسي وراء شهرته العالمية، حيث يلفت الأنظار اليه من خلال هندسته المعمارية الرائعة فهو مكون من 8 طوابق مصنوعة من الأروقة الرخامية على الطراز الروماني القديم، به 294 درجة سلم حلزونية تقود إلى قمته، حيث يمكن الاستمتاع بإطلالة بانورامية على ارتفاع 56 مترا فوق سطح الأرض، ويرجح البعض ميل البرج بسبب رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها.

وفي العام الماضي، شهد برج بيزا المائل، إغلاقا استمر لمدة 3 أشهر، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، ولكنه تم إعادة افتتاحه امام الجمهور في مايو العام الماضى.