عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| جزاء ما اقترفت يداهم .. استقالة ٣ ضباط أمريكيين

جارنر
جارنر

قالت الشرطة الأمريكية، أمس الجمعة، إن ثلاثة من ضباط شرطة كولورادو المتورطين في الاعتقال القاسي لامرأة تبلغ من العمر 73 عامًا مصابة بالخرف - وشوهدت لاحقًا في مقطع فيديو تتحدث عن اعتقالها، وتضحك وتمزح في بعض الأحيان - استقالوا.



 

وأعلن قائد شرطة لوفلاند روبرت تسريح الضابطين أوستن هوب وداريا جلالي ومسؤول الخدمات المجتمعية تايلر بلاكيت من الخدمة، فيما يتعلق باعتقال كارين غارنر في مؤتمر صحفي، دون تقديم تفاصيل حول كيفية مغادرتهم.

وأكد المتحدث باسم الوزارة توم هاكر في وقت لاحق استقالتهما.

وأشار تايسر إلى أن معاملة غارنر العام الماضي في المدينة الواقعة على بعد حوالي 50 ميلاً (80 كيلومترًا) شمال دنفر ، والتي كشف عنها رفع دعوى قضائية فيدرالية هذا الشهر ، أدت إلى تدفق القلق والغضب في المجتمع والبلد وما حولها. العالم واعتذر.

"لطالما كان هدفنا في إدارة شرطة لوفلاند جعل مجتمعنا فخوراً.

وقال "لقد فشلنا ونحن آسفون جدا لذلك".

تفاصيل الواقعة 

ولم يتسن الوصول إلى الضباط للتعليق أمس الجمعة.

اعتقلت هوب جارنر في يونيو 2020 بعد أن غادرت متجرًا دون أن تدفع مقابل ما قيمته 14 دولارًا من العناصر. له ب ODY لقطات الكاميرا يبي له اللحاق بالركب لها وهي تسير عبر حقل على طول الطريق.

وهزت كتفيه وابتعدت عنه وسرعان ما أمسك بذراعها ودفع جسدها البالغ 36 كيلوجراما على الأرض. دعوى قضائية فيدرالية رفعت نيابة عن جارنر ، والتي تضمنت صورًا من لقطات كاميرا الجسم، تدعي أن هوب خلعت كتفها من خلال دفع ذراعها اليسرى المقيدة إلى الأمام على غطاء محرك سيارته، وأنها حُرمت من العلاج الطبي لمدة ست ساعات تقريبًا.

 

رداً على الدعوى، أعلنت الإدارة أنها ستمنح الضابط الذي أوقف هوب، إجازة. جلالي، الذي وصل لمساعدة Hopp بعد فترة وجيزة من تقييد جارنر، وتم وضع Blackett، الذي ساعد في نقل Garner إلى مركز الشرطة، في إجازة لاحقًا، كما كان رقيبًا مشرفًا توقف عند مكان الاعتقال.

تم تصوير هوب وجلالي وبلاكيت أيضًا في فيديو للمراقبة مع صوت محسّن أصدره المحامي، الذي يمثل غارنر وعائلتها هذا الأسبوع يظهر لهم وهم يشاهدون لقطات كاميرا جسم هوب ويتحدثون عن الاعتقال، حيث تم تقييد يدي غارنر في زنزانة على بعد بضعة أقدام . في مرحلة ما، يشير Hopp إلى سماع صوت "موسيقى البوب" وهو يروي مرارًا أنه دفع جارنر، مما يشير إلى أنه كان على علم بأنه قد أصابها.

 

قالت سارة شيلكي ، المحامية التي تمثل غارنر وعائلتها، إن لدى القسم ثقافة سامة تتجاوز الضباط الثلاثة الذين استقالوا وتعتقد أن تيسر كان يجب أن يتنحى أيضًا لتحمل المسؤولية عنها.

وقالت: "إنه موقف الغطرسة والاستحقاق والعبث الذي يتم اتخاذه في استخدام القوة ضد مواطنيها والتجاهل التام للأشخاص الذين يقومون بالشرطة".

 

كما انتقدت الإدارة لعدم طرد الرقيب المشرف ورقيب آخر وافق على تقرير Hopp عن استخدام القوة.

قال تايسر إنه لم يكن يعلم بإصابات جارنر الخطيرة حتى الدعوى القضائية لكنه رفض الإفصاح عن عدد الأشخاص في تسلسل قيادته الذين علموا بإصاباتها، قائلاً إن ذلك سيتم النظر فيه من خلال تحقيق في المدينة لمعرفة ما إذا تم اتباع سياسات الشرطة في الاعتقال .

لن يبدأ هذا التحقيق إلا بعد إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان هناك ما يبرر توجيه اتهامات جنائية من قبل الشرطة في فورت كولينز القريبة.

وهم جزء من فريق من وكالات إنفاذ القانون في المنطقة الذي يحقق في استخدامات الإدارات الأخرى للقوة، مما أدى إلى إصابات خطيرة بالتنسيق مع المدعي العام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز