عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدواء: هيئة الدواء تشارك في الاجتماع العالمي الثالث بشأن مقاومة مضادات الميكروبات

شاركت هيئة الدواء المصرية، في الاجتماع التشاوري الفني الثالث، رفيع المستوى، والمنعقد بشأن مراقبة مقاومة مضادات الميكروبات واستخدامها، والذي نظمه النظام العالمي لمراقبة مقاومة مضادات الميكروبات، التابع لمنظمة الصحة العالمية، GLASS 2021 وباستضافة مشتركة بين وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية في السويد، ووزارة الصحة والرعاية في جمهورية كوريا.



ومن جانبه أكد أ.د. محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن فاعليات الاجتماع تمت من خلال تقنية الملتقى الافتراضي، على مدار أربعة أيام في الفترة من ٢٦ وحتى ٢٩ إبريل ٢٠٢١، وقد تم التسجيل للمشاركة في الملتقى ٨٨ دولة. ومن جانبها أشارت الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء إلى أنه خلال أيام الملتقى تم عرض النظام العالمي للترصد رؤيته ومختلف التطورات والمستجدات الخاصة بمراقبة مقاومة مضادات الميكروبات واستخدامها، وتم عقد جلسات تشاورية، حيث شاركت هيئة الدواء المصرية في الجلسة التشاورية الخاصة بوضع السياسات. 

كما أوصت هيئة الدواء خلال الجلسة التشاورية على أهمية وضع أولوية نظام الترصد لكل من استخدام واستهلاك مضادات الميكروبات، والذي بدوره يؤدي للتصدي لمقاومة مضادات الميكروبات، والعمل نحو ترشيد استخدام مضادات الميكروبات والتي لها دور كبير في احداث تغييرات في الميكروبات يصاحبها زيادة مقاومة الميكروبات والذي يؤثر سلبا على كفاءة مضادات الميكروبات مشيرة إلى أن ذلك سوف يعود بالنفع على النظام الصحي العالمي، ويرفع مؤشرات الصحة العامة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء على المشاركة وتمثيل مصر في الفاعليات الدولية، كذلك عرض رؤية مصر، والإجراءات التي تتخذها هيئة الدواء المصرية فيما يخص العمل على الحد من مقاومة مضادات الميكروبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز