عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 45 ألف طن قمح بشون وصوامع القليوبية

أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، مشيراً إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى 7 وحدات محلية.



 

وأوضح محافظ القليوبية انه وصل إجمالي الكميات الموردة إلى 45000 طن قمح بشون وصوامع المحافظة، وذلك منذ بداية موسم التوريد 15 إبريل الجاري وحتى اليوم 29 إبريل.

 

وأعطى محافظ القليوبية تعليمات مشددة بضرورة التسهيل على المزارعين والتجار وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة للتخفيف من عبء المزارعين وعدم انتظارهم كثيرا أمام الشون، كما وجه بتواجد خدمة أمنيه ومرورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز.

 

ووجه باصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل اي صعوبات تحدث اثناء عمليات التوريد على ان تقوم جميع الاجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تاخرهم اثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

 

 

من جانبه أكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أنه تم زراعة 146 حقلا إرشاديا بالمحافظة وإعطاء المزارعين توعية إرشادية مجانية، وصرف التقاوى بشكل مجاني للمزارعين، وتم تسوية 500 فدان بالليزر خدمة إرشادية مجانية للمساعدة على ترشيد استخدام المياه.

 

وقال وكيل الزراعة ان سعر التوريد للعام الحالي بلغ 725 جنيها للأردب وهو سعر مرضٍ جدا للمزارعين.

 

  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز