عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 9 حالات تعدٍ على نهر النيل في بني سويف

تمكنت السلطات في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، من إزالة 9 حالات تعدٍ بالبناء المخالف على مساحة 2000 متر بدائرة مركز ناصر، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي أزيلت على نهر النيل منذ بدء الحملة وحتى اليوم إلى 293 حالة تعدٍ على إجمالي مساحة 107 آلاف و700 متر مربع.



 

وأكد محافظ بني سويف الدكتور محمد غنيم، انتظام سير العمل في حملات الموجة السابعة عشرة لإزالة التعديات على نهر النيل، التي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذاً لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وبمتابعة من وزارة التنمية المحلية. 

 

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ لتقرير أعده أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة ببني سويف.

 

وأوضح أحمد إبراهيم، مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة ببني سويف، أن الموجة 17 بدأت منذ 20 مارس الماضي وتستمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، وتنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية.

 

ولفت إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجدداً، وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز