عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة بالشرقية.. إطلاق أول ميني باص لذوي الهمم.. (صور)

محافظ الشرقيه يتفقد ميني باص الخاص بذوي الهمم
محافظ الشرقيه يتفقد ميني باص الخاص بذوي الهمم

سابقة هي الأولى من نوعها ، قام بها الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وذلك بإعلانه انطلاق أول ميني باص يجوب شوارع مدينة الزقازيق لنقل وتوصيل ذوي الهمم كخدمة مميزة تليق بهم ، حيث تُعد هذه الحافلة طفره غير مسبوقة تشهدها شوارع المدينة.



 

أوضح المحافظ، أن الفكرة جاءت إهتماماً وتقديراً للمواطنين من ذوي الهمم باعتبارهم شركاء أساسيين بالمجتمع ولهم كل الحقوق والواجبات ، ومن هنا جاء الترتيب والإتفاق مع الحملة الميكانيكية بالمحافظة لتصنيع هذا النوع من السيارات إلى أن جاءت اللحظة الحاسمه لترتسم الفرحة والبهجة علي وجوه وداخل نفوس وقلوب المواطنين من متحدي الاعاقة واصحاب القدرات الخاصة. واحتفالاً باللحظة الأولى لإطلاق هذا المشروع بمحافظة الشرقية ، قام محافظ الشرقيه، بتفقد المينى باص المجهز لذوي الهمم والذي تم تصنيعه بمعرفة الحملة الميكانيكية بالمحافظة والذي يتسع لـ 6 مقاعد " كراسي متحركة" بالإضافة إلى 4 كراسي ثابته.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تيسيراً على المواطنين تم وضع أرقام تليفونات السائق " 01098528063 ، 01229101692" على الميني باص لسهولة التواصل معه لنقل المواطنين من وإلى الأماكن التي يرغبون في الذهاب والإياب منها وإليها.

 

كما تعرف المحافظ ، على طريقة صعود وهبوط الكرسي المتحرك الي الميني باص ، مشيداً بتلك التجربة التي يتم تطبيقها لأول مرة بالمحافظة ليؤكد المحافظ أن الشرقية تولي إهتماما كبيراً بتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لذوي الهمم بالشكل الذي يضمن دمجهم في المجتمع وتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير وسائل انتقال امنه لهم داخل المدينة ، مشيراً إلى أنه من المقرر تعميم تلك التجربة بباقي مراكز ومدن المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز