عاجل
الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التربية والتعليم: نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نجاح تجربة الاختبار التقني التجريبي الأول لطلبة الثانوية العامة في يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط "الفايبر" لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها، منوهة بأن اليوم الأول حقق الأهداف المرجوة منه بالكامل.



وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الأحد- أن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلا عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local"، وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G" الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.

وأكدت استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 إبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام. وبينت الوزارة أن الهدف من الاختبار التجريبي الحالي ليس نوعية الأسئلة أو الجزء الأكاديمي، وإنما الاطمئنان على التابلت وبمثابة محاكاة للأدوات والشبكات وكلمات المرور وكلمات السر التي يستخدمها الطلاب، فهو جزء لوجستي من حيث اختبار شرائح "واى فاى" والشبكات والخوادم والسحابة والأحمال عليها.

ولفتت إلى أنه سيتم استكمال العمل أيام الثلاثاء والخميس المقبلين للوصول إلى أفضل الحلول التقنية لأداء الامتحانات النهائية، مشددة على ضرورة استخدام الطلاب الشرائح التعليمية والتأكد من شحنها قبل الحضور في الامتحانات القادمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز