عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصيلحي يوجه بسرعة تشغيل منافذ "جمعيتي" المطابقة للشروط ضمن مبادرة "حياة كريمة"

مصيلحي
مصيلحي

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي إدارة مشروع (جمعيتي) بالوزارة وشركتي الجملة (العامة- المصرية) ومديري المديريات بالمحافظات التي تقع بها مراكز مبادرة (حياة كريمة)، بسرعة تشغيل منافذ (جمعيتي) التي انطبقت عليها الشروط، وتم الموافقة عليها.



 وأوضح المصيلحي- في بيان اليوم الأحد- أن معاينات طلبات مشروع (جمعيتي) في مراكز مبادرة (حياة كريمة) تأتي في القرى والمراكز الأكثر احتياجا، وستسهم تلك المنافذ في توفير فرص عمل للشباب وتوفير السلع لقاطني تلك القري والمراكز، مما يسهم في عملية التنمية المنشودة في تلك المراكز.

وأكد أن كل منفذ سيسهم في توفير من ٢ إلى ٣ فرص عمل للشباب بطريقة مباشرة وغيرها من فرص العمل غير المباشرة، مشيرا إلى أن عدد الطلبات التي تم الموافقة عليها واستوفت شروط المشروع ضمن هذه المبادرة بلغ ١٧٣ طلبا مستوفيا للشروط.

وأضاف أنه من المقرر البدء في إجراء المعاينات لباقي طلبات المرحلة الرابعة، وتقع خارج نطاق مراكز المبادرة في الأول من مايو القادم، منوها بأن كل منفذ من تلك المنافذ سيساهم في توفير فرص عمل، خاصة وأن فتح تلك المنافذ يأتي وفق استهداف جغرافي وسكاني لتوفير السلع لهم. من جانبه، أوضح معاون الوزير ومدير مشروع (جمعيتي) أحمد كمال أن عدد المتقدمين للمرحلة الرابعة بلغ 6 آلاف طلب، تم معاينة 882 طلبا منها واقعة في نطاق مراكز المبادرة والقرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن باقي المعاينات ستبدأ الأول من مايو القادم، مؤكداً أنه سيتم  الانتهاء منها لفتح فرص عمل أمام الشباب وتوفير السلع لتلك الأماكن.

وطالب كمال المتقدمين بتجهيز محالهم للمعاينات، على أن تكون مطابقة للمواصفات المعتمدة، ومنها (مساحة المنفذ لا تقل عن 30 مترا، والمسافة بين المنفذ المراد فتحه وأي بقال تمويني أو منفذ جمعيتي لا تقل عن 500 متر، وأن يكون العقار مستوفيا شرط التراخيص من الأحياء والمراكز حسب المكان، وغيرها من الشروط).

يشار إلي أن عدد منافذ (جمعيتي) التي تم افتتاحها خلال الثلاث مراحل السابقة وصل إلى ٦ آلاف منفذ حتى الآن

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز