عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد كأول محافظة

محافظ بورسعيد يتفقد مستشفى ٣٠ يونيو بجنوب بورسعيد

محافظ بورسعيد خلال تفقد المستشفى
محافظ بورسعيد خلال تفقد المستشفى

أجرى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، جولة ميدانية لتفقد مستجدات العمل بمستشفى ٣٠ يونيو الجديدة جنوب بورسعيد، رافقه خلالها الدكتور هاني راشد نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية والدكتور عادل تعيلب رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد وأحمد زغلف رئيس حي الجنوب.



 

واستعرض محافظ بورسعيد كافة الأعمال التي شهدتها مستشفى ٣٠ يونيو الجديدة، مؤكدا أن مستشفى ٣٠ يونيو ستعد نقلة كبيرة لمنظومة الصحة بمنطقة الجنوب، مشيرا إلى أن المستشفى يقع في نقطة التقاء بين 4 محافظات وهي بورسعيد، وشمال سيناء، والدقهلية، والشرقية، لذا كان لزاما تشغيل هذه المستشفى ليقدم الخدمة الطبية الأهالي منطقة بحر البقر، فضلا عن خدمة المحافظات الأربعة واستقبال كل الحوادث، حيث إنه سيخدم أيضا محور 30 يونيو.

وأوضح محافظ بورسعيد أن ما يجري بالمستشفى يعد إنجازا طبيا بعد أن توقف العمل بها لأكثر من ١٢ عاما، والان أصبحت إحدى الصروح الطبية وأول مستشفى على محور ٣٠ يونيو.

ووجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اختيار محافظة بورسعيد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل كأول محافظة، لافتا للطفرة الطبية الكبيرة التي شهدها القطاع الصحي مؤخرا بفضل جهود الدولة في تطبيق المنظومة الصحية الجديدة، موجها الشكر لكافة الجهات المعنية التي ساهمت فى تحقيق أفضل مستوى طبي وصحي ببورسعيد.

يذكر أن المساحة الكلية لمستشفى   ٣٠ يونيو تبلغ ٦١٠٠ م٢، وتتكون من 3 أدوار، الدور الأرضي مساحته 2650 مترا مربعا، ويضم: جناح العلاج الطبيعي، المعمل، الطوارئ، التعقيم، المشرحة، الأشعة، المطبخ، المغسلة، وغرفة الغازات، بينما يضم الطابق الثاني المقام بنفس مساحة الدور الأول: 10 غرف إقامة للمرضى بها 20 سريرا، وجناح غسيل كلوي و2 عناية مركزة، وحجرة عزل، كما يضم الدور حضانات، عيادات أسنان، 11 عيادة مختلفة التخصصات، صيدليتين، وجناح الإدارة.

بينما تبلغ مساحة الدور الثاني 2237 متر مربع ويضم: جناح العمليات المكون من 3 غرف عمليات وغرفتين إفاقة بها 6 أسرة وغرفة تخدير بها سريرين وغرفة ما قبل الولادة وغرفتين للولادة الطبيعية، كما يضم الدور جناح العناية المركزة المكون من 7 أسرة وحجرة عزل، وجناح إقامة المرضي وبها 13 غرفة تضم 26 سريرا، وجناح إقامة الأطباء وسكن للتمريض.  

​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز