عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مع غلق مسجد مجمع الطاروطي

منع الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد

قررت وزارة الأوقاف منع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.



 

 

وتم التنبيه على المديريات عدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته، لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة.

 

وكانت وزارة الأوقاف، قد أعلنت أنه بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبدالفتاح علي عبد الفتاح درويش، وشهرته عبد الفتاح الطاروطي، حيث قام بإمامة المصلين بمسجد (مجمع الطاروطي) بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن، قررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ  جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشؤون الرقابة والتفتيش، ود. نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم، ود. أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشؤون الدعوة غلق المسجد المذكور.. وتكليف مديرية أوقاف الشرقية بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية اليوم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز