عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في أولى حلقات "المداح" حمادة هلال يكشف سحرًا في المقابر ومفاجأة تحدث له بنهاية الحلقة

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

بدأت أمس أولى حلقات مسلسل "المداح" على قناة "النهار"، بطولة الفنان حمادة هلال الذي يمثل دور صابر سلام مدرس اللغة العربية الذي يحب الفتاة رحاب ابنة غالب تاجر العطارة الذي يسعى للكشف عن الكنوز والآثار والذي يرفض طلب صابر لخطبة ابنته ويتهمه بانه ابن حرام.



 

صابر يعرفه أهالي القرية بأنه له قدرة على فك السحر، فيستعين به عريس بعد حدوث إغماء للعروس في ليلة الزفاف، ليكشف صابر بعد زيارة منزلهما أنه معمول لهما سحر من أحد أفراد الأسرة، ويعرف بحنكته مكان السحر في المقابر ويكشفه.

 

في حين يستمر غالب تاجر العطارة في السعي للكشف عن الآثار، مستعينا بالشيخ رضا الذي لديه معرفة بكشف طلاسم الجن على المقابر الأثرية، لكن الأخير يرفض التعاون مع غالب مؤكدًا أنه لا يريد أن يكسب أموالًا من حرام، فهو فقط يساعد الحكومة في كشف الآثار والكنوز، ويهدد غالب بأنه سوف يبلغ الشرطة بأن غالب يعرف طريق المقبرة، وتحدث مشادة بينهما تجعل غالب- خوفًا من افتضاح أمره- يقوم بضرب الشيخ رضا بـ"قلة" فوق رأسه لقتله، ويقوم بفتح أنبوبة البوتاجاز بمنزله وإشعال النار ليخفي معالم جريمته بقتل الشيخ رضا.

 

المعلم غالب يفكر في شخص به دراية بذلك ليساعده في فتح المقابر، في حين يعمل حسن أخو صابر مع غالب، الذي ينهره أبوه (أحمد راتب) عن تعاطي المخدرات والعمل صابر.

 

رحاب، حبيبة صابر، تخبر شقيقتها منال أنها تحب صابر، لكن منال تحقد عليها وتحاول الإيقاع بصابر في حبها بدلًا من ذلك.

 

وقبل نهاية الحلقة يفاجئ صابر باستدعاء من قسم الشرطة يخبره فيه أنه مطلوب منه الذهاب مع بعثة الآثار لكي يقرأ القرآن قبل فتح إحدى المقابر الأثرية كما هو متبع، ولكن صابر يرفض ويطلب منهم مهلة للتفكير في الأمر، خاصة أن الشيخ رضا الذي كان مفترضًا أن يذهب للمقبرة الأثرية مات بحريق في منزله، لكنه في النهاية يوافق ويذهب لقراءة القرآن في المقبرة، وفور دخوله بمفرده تغلق عليه المقبرة وسط ذهول باحثي الآثار والشرطة المتواجدين خارج المقبرة الأثرية، وفي انتظار ما ستكشف عنه الحلقة الثانية من أحداث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز