عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر صور السيارة التي تقل جثمان الأمير فيليب إلى مثواه الأخير

الأمير فيليب
الأمير فيليب

سارع مهندسو الجيش البريطاني إلى تجهيز سيارتين هجنتين معدلتين من طراز لاند روفرز،  وقد صمم الأمير فيليب شخصيًا على أنهما مفتوحان '' لجنازته بعد ساعات فقط من دخوله المستشفى في فبراير، تم الكشف عنهما اليوم. 



 

  سيارة لاند روفر ديفندر  "المعدلة خصيصًا"، والتي ساعد الدوق نفسه في تصميمها، ستحمل نعشه في رحلته الأخيرة يوم السبت
سيارة لاند روفر ديفندر "المعدلة خصيصًا"، والتي ساعد الدوق نفسه في تصميمها، ستحمل نعشه في رحلته الأخيرة يوم السبت

 

تم نشر فريق من سلاح المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين الملكيين “REME” من قاعدتهم في MOD Lyneham، ويلتشير، عندما ذهب دوق إدنبرة إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في ماريليبون في فبراير.  بمجرد مرضه قبل شهرين، قام ميكانيكيو الجيش باستبدال قطع غيار وأجروا فحوصات سلامة على المركبات -واحدة سوداء والأخرى خضراء -في موقع لم يذكر اسمه حيث تم تخزينها لعدة سنوات، وفقًا لصحيفة ديلي تلجراف. 

لم يتم رؤية المركبات في الأماكن العامة من قبل، لكن يعتقد أن العقيد فيليب، المدير العام لشركة REME، صمم السيارتين شخصيًا، بما في ذلك سقف مفتوح للاستخدام في الطقس الجيد.

وقال أحد مصادر وزارة الدفاع MailOnline إن السيارتين من المحتمل أن تكونا مغلقتين بالدروع، وليس من الواضح أي من المركبات، التي يُعتقد أنها هجينة، سيتم استخدامها يوم السبت المقبل، لكن هناك ادعاءات بأن الدوق الصديق للبيئة سيُحمل في نعش صوفي قيمته 900 جنيه إسترليني لأنه مصنوع بشكل مستدام، وقد رفضته مصادر القصر. 

ويُعتقد أن فيليب قد عمل مع جنود من REME لتعديل اثنين من Land Rover Defenders لحمل نعشه منذ بعض الوقت ''، حيث قال لزوجته الشهيرة: فقط أدخلني في الجزء الخلفي من سيارة لاند رو Rover روانقلني إلى وندسور". 

تم تقليص جنازة دوق إدنبرة بشكل كبير بسبب جائحة Covid-19. كانت سيارة لاند روفر الخاصة قد حملت جثة الدوق على بعد 23 ميلاً من ويلنجتون آرك في هايد بارك كورنر إلى كنيسة سانت جورج في أراضي قلعة وندسور، والآن ستنتقل فقط من القلعة إلى الكنيسة، حيث يُسمح فقط بـ 30 ضيفًا.

الأمير فيليب وسيارته المفضلة
الأمير فيليب وسيارته المفضلة

 

وسيتبع الأميران ويليام وهاري وكبار أعضاء العائلة المالكة الآخرين سيرًا على الأقدام أثناء قيادتها إلى كنيسة سانت جورج القريبة قبل جنازة يوم السبت. الملكة لن تشارك في الموكب.

أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه لن يكون حاضرًا للسماح لأكبر عدد ممكن من عائلة الأمير فيليب بالحضور وسط قيود Covid-19، التي حدت من عدد الضيوف إلى 30.

وفي جنازة ملكية لا مثيل لها، سترتدي الملكة وعائلتها أقنعة للوجه وتحافظ على التباعد الاجتماعي في الخدمة، والتي سيتم بثها على الهواء مباشرة. لكن المتحدث باسم قصر باكنجهام أصر على أن الوداع لا يزال يعكس الرغبات الشخصية للأمير فيليب الذي خطط بدقة لجنازته.

وأكد المتحدث أنها لن تكون مناسبة رسمية، وعادة ما تكون مخصصة للملوك، بل جنازة ملكية احتفالية تماشيا مع الملكة الأم في عام 2002.

تفاصيل جنازة الامير فيليب
تفاصيل جنازة الامير فيليب

 

سيتم تقليص حجم هذا الحدث بشكل كبير بدون وصول الجمهور، تماشياً مع إرشادات الحكومة وإجراءات الصحة العامة، لن تكون هناك مواكب عامة وستقام جنازة الدوق بالكامل داخل أراضي قلعة وندسور.

وحصلت الخطط على الموافقة النهائية من قبل الملكة وتعكس بشكل مناسب نصيحة الحكومة، على الرغم من هذه التغييرات الضرورية، إلا أنها لا تزال تعكس إلى حد كبير الرغبات الشخصية للدوق.

على الرغم من تقليص الترتيبات الاحتفالية، إلا أن المناسبة ستظل تحتفل وتعترف بحياة الدوق وأكثر من 70 عامًا من الخدمة للملكة والمملكة المتحدة والكومنولث.

سيصدر قصر باكنجهام التفاصيل الكاملة للخدمة وقائمة الضيوف يوم الخميس، عندما يُفهم أنه سيكون هناك بروفة. يرقد الدوق حاليًا في الكنيسة الصغيرة الخاصة بقلعة وندسور. لن يكمن جسده في حالة -حيث يمكن لأفراد الجمهور رؤية نعشه.

واليوم السبت، سيتم نقل نعش الدوق، برفقة عميد وندسور واللورد تشامبرلين، إلى مدخل الدولة لقلعة وندسور من قبل مجموعة حاملات شركة كوينز، الكتيبة الأولى جرينادير الحرس. ستضع الحفلة التابوت في سيارة لاند روفر ـ يُعتقد أنها حافلة Defender 130 Gun المعدلة التي تم تشغيلها في عام 2005 -في الساعة 2.40 مساءً.

وقال مسؤول كبير بالقصر: كان لدوق إدنبرة منذ سنوات عديدة يد في تصميم هذه المركبات". وأضاف أن هناك طائرتا لاند رو forر تستخدمان "الحزام والأقواس".

على العشب في المربع الرباعي للقلعة، ستكون هناك مفارز تمثيلية مأخوذة من العلاقات العسكرية الخاصة لفيليب. سيتم أيضًا اصطفاف المربع الرباعي من قبل سلاح الفرسان وحراس القدمين.

في الساعة 2.45 مساءً، ستقود فرقة حرس جرينادير، التي كان فيليب فيها كولونيلًا لمدة 42 عامًا، موكبًا مدته ثماني دقائق إلى كنيسة القديس جورج.

في جنازة ملكية لا مثيل لها ، سيبدأ موكب مدته ثماني دقائق عند مدخل الولاية لقلعة وندسور ، وينتهي في كنيسة سانت جورج القريبة
في جنازة ملكية لا مثيل لها ، سيبدأ موكب مدته ثماني دقائق عند مدخل الولاية لقلعة وندسور ، وينتهي في كنيسة سانت جورج القريبة

 

وسيتبعهم حزب اللواء، ثم رؤساء الخدمات، مما يعكس علاقة سموه الوثيقة بالجيش. سيتبع أمير ويلز وغيره من كبار أفراد العائلة المالكة سيارة لاند روفر التي تحمل نعش الدوق -ملفوفًا بمعاييره الشخصية، وإكليلًا من الزهور وقبعته البحرية وسيفه -سيرًا على الأقدام.

السكرتير الخاص لفيليبس، أرشي ميلر باكويل، وأحد ضباط الحماية، واثنتان من صفحاته واثنتان من حواجزه سيظهرون الجزء الخلفي من الموكب.   وسيتم إطلاق دانات مدافع  لمدة الدقيقة بواسطة مدفعية King's Troop Royal Horse من العشب الشرقي لقلعة وندسور طوال مدة الموكب، وسيؤثر جرس برج حظر التجول.

سينتهي الموكب في كنيسة سانت جورج القريبة لتقديم الخدمة، والتي ستبدأ دقيقة صمت وطنية في الساعة 3 مساءً. سيحضر الخدمة الخالية من الرتوش 30 فردًا فقط من العائلة المالكة -بما في ذلك أبناء وأحفاد الدوق. سيسافر الأمير هاري من قصر ساسكس في كاليفورنيا، لكن ميجان، 39 عامًا، وهي حامل بشدة نصحها طبيبها بعدم السفر إلى المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن يتولى رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي وديفيد كونر، عميد وندسور، رئاسة الخدمة. بعد الخدمة، سيتم دفن الدوق في Royal Vault of the Church.

سيارة ة لاند روفر وموكب بحري وحداد ملكي معدلة خصيصًا: يتم إصدار تفاصيل جنازة الأمير فيليب من قبل القصر 

•  2.40 مساءً: يخرج التابوت من مدخل الدولة لقلعة وندسور سيتم نقل نعش الدوق، برفقة عميد وندسور واللورد تشامبرلين ، إلى مدخل الدولة لقلعة وندسور من قبل مجموعة حراس الكتيبة الأولى من الكتيبة غرينادير التابعة لشركة كوينز. سيظهر التابوت وسيضعه حزب حامله على سيارة لاند روفر معدلة خصيصًا، والتي ساعد فيليب في تصميمها، لنقلها إلى كنيسة سانت جورج.

•  2.45 مساءً: يغادر الموكب إلى كنيسة القديس جورج سيستغرق الموكب من مدخل الدولة إلى West Steps للكنيسة ثماني دقائق. سيشارك أمير ويلز وأفراد من العائلة المالكة في الموكب سيرًا على الأقدام، خلف نعش الدوق مباشرةً، جنبًا إلى جنب مع موظفين من منزل فيليب.

وسيحدد مسار الموكب ممثلون من البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية وهايلاندرز والكتيبة الرابعة من الكتيبة الملكية في اسكتلندا وسلاح الجو الملكي.

سيتم إطلاق البنادق الدقيقة بواسطة مدفعية King's Troop Royal Horse من العشب الشرقي لقلعة وندسور طوال مدة الموكب، وسيؤثر جرس برج حظر التجول.

•  2.53 مساءً: تصل لاند روفر إلى الدرج الغربي للكنيسة سيتلقى حرس الشرف وفرقة من The Rifles التابوت عند سفح West Steps، مع عزف النشيد الوطني عندما يدخل التابوت في Horseshoe Cloister.

مجموعة تحمل من مشاة البحرية الملكية ستحمل التابوت لأعلى الدرجات وتتوقف لدقيقة الصمت. • 3:00 مساءً: دقيقة صمت وطنية بعد دقيقة الصمت، سيحصل عميد وندسور، مع رئيس أساقفة كانتربري، على التابوت في الجزء العلوي من ويست ستيبس. تمشيا مع إرشادات فيروس كورونا للحد من الضيوف داخل الكنيسة، لن يدخل معظم الموكب الكنيسة، باستثناء أفراد العائلة المالكة والسكرتير الخاص للدوق آرتشي ميلر باكويل. ستبدأ مراسم الجنازة بمجرد دخول التابوت إلى كنيسة القديس جورج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز