عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| الزمالك يجدد لساسي وبنشرقي.. ومدرب بيراميدز يهنئ الرجاء وصليبي تريزيجيه

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

أخبار الأهلي

غضب ناصر ماهر لعدم المشاركة

غضب ناصر ماهر، لاعب النادي الأهلي، من عدم مشاركته في مباراة سيمبا التنزاني، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

قال الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج “الماتش”، “ناصر ماهر مستاء بسبب عدم مشاركته في مباراة سيمبا التنزاني، بعدما أخذ وعدًا من الجهاز الفني للمشاركة في المباريات المقبلة، لكن عندما علم باستبعاده من القائمة وجد وجوده في المدرجات ليشاهد المباراة أمرا غير مهم، بالإضافة إلى حدوث حالة وفاة في عائلته بفقدانه جدته.

وأضاف حتحوت، “تحدث البعض داخل الأهلي مع ماهر وأكدوا له أنه سيشارك في مباراة كأس مصر، ولكن اللاعب لا يريد مباريات الكأس، يريد المشاركة في مباريات قوية مثل بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليحجز مقعدًا في الأولمبياد.

بالإضافة إلى أنه بعدما تلقى نبأ وفاة جدته قبل المباراة بيوم استفسر عن إذا كان سيشارك أم لا، ليقرر الاستمرار أو الرحيل لأداء واجب العزاء، وتم التأكيد له أنه سيشارك، وهو ما زاد في غضبه.

 

أخبار الزمالك

الزمالك يتقدم لـ"كاف" بشكوى ضد الترجي

قررت اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، التقدم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي "كاف"، بعد أحدث في مباراة الترجي والمولودية.

ويعد مسؤولو الزمالك مذكرة رسمية تفيد بتلاعب وتفويت المباراة لصالح مولودية الجزائر بالتعادل، على أن يتم إرسالها إلى اتحاد الكرة من أجل إرسالها إلى "كاف".

 

محمد فاروق: الزمالك سيجدد لساسي وبنشرقي

أكد محمد فاروق نجم النادي الأهلي الأسبق، أن نادي الزمالك يستعد للتجديد للثنائي المغاربي فرجاني ساسي، وأشرف بن شرقي، بعد إبرام التعاقد مع أحد البنوك الفترة المقبلة

وقال محمد فاروق في تصريحات تلفزيونية عبر برنامجه "البريمو"، الذي يعرض عبر قناة"Ten": "نادي الزمالك يستعد لإبرام عدد من العقود، مع أحد البنوك خلال الأيام القليلة المقبلة، مما ستنعش خزينة النادي".

وتابع: "هذه العقود ستكون عبارة عن إيجار عدد من محلات النادي، والتي يبلغ عددهم 18 محلا بسور النادي، وسيحصل الفارس الأبيض بمقتضى هذه العقود على مبلغ 100 مليون جنيه، مقابل إيجار هذه المحلات لمدة خمس سنوات مقبلة".

 

طارق يحيى: الزمالك أحق بدوري 99

أكد طارق يحيى نجم نادي الزمالك السابق، ورئيس قطاعات كرة القدم بنادي الزمالك، أن الفارس الأبيض، هو الأحق بالتتويج بلقب دوري الجمهورية لمواليد 1999، وفقًا للائحة المنصوص عليها منذ بداية الموسم.

 وكانت اللائحة تنص على: "الاحتكام إلى فارق الأهداف في حالة التساوي في عدد النقاط".

وقال طارق يحيى في تصريحات تليفزيونية: "اللائحة المقررة منذ بداية الموسم لا يوجد فيها ما يدل على اللجوء إلى المواجهات المباشرة حال تساوي عدد النقاط، فكيف يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، رغم أن الدوري من دور واحد!".

 

أخبار بيراميدز

بارينا يهنئ الرجاء

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا، المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، إنه يهنئ الرجاء بالفوز والنتيجة، موضحا أن الفريق خسر بسبب الأخطاء الدفاعية، خاصة الكرات العرضية، موضحا أنه حاول التعويض ولكن لم ينجح، مشيرا إلى أن بيراميدز لم يقدم الشكل الهجومي الشرس المطلوب.

 

أخبار عالمية

ذا هارد تاكل: بنزيما يتفوق على ميسي في كلاسيكو الأرض

رأي موقع "ذا هارد تاكل" البريطاني، الأحد، أن لاعبي ريال مدريد كريم بنزيما وفيديريكو فالفيردي تألقا بشكل كبير في المباراة التي فاز فيها فريقهما أمس على ضيفه برشلونة بنتيجة 2/1 على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وقيم الموقع الإلكتروني المتخصص في الأخبار الرياضية والانتقالات، مستوى لعب بنزيما وفالفيردي في المباراة بـ8/10 في حين قيم مستوى لاعب برشلونة ليونيل ميسي بـ6/10.

وأفاد أن مستوى لاعبي برشلونة سيرجي روبرتو وإليكس موريبا يقدر بـ6/10.

 

 

ميرور: ليفربول يصرعلى بيدري لوبيز

ذكرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، الأحد، أن فريق ليفربول لكرة القدم مصمم على محاولة التعاقد مع مهاجم فريق برشلونة الإسباني بيدري لوبيز على الرغم من حرص ناديه على الاحتفاظ به

وأوضحت الصحيفة- على موقعها الإلكتروني- أن ليفربول سجل اهتمامه بلاعب خط وسط برشلونة بيدري مع وكيل اللاعب، والذي لديه شرط جزائي بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت إلى أنه من الأفضل أن يغير المدير الفني يورجن كلوب، الأمور في خط الوسط هذا الصيف، وربما يكون بيدري مثاليًا لإضافة القليل من الشرارة والإبداع في تلك المنطقة من الملعب.

 

تريزيجيه يغيب 9 شهور بسبب "الصليبي"

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، إصابة نجم منتخبنا الوطني محمود حسن "تريزيجيه" بقطع في الرباط الصليبي، وفقًا للأشعة التي خضع لها اللاعب صباح أمس الأحد.

وتأكد النادي من غياب الدولي المصري لمدة لن تقل عن 9 أشهر، وهذا يعني أن تريزيجيه خارج تشكيل استون فيلا الموسم الجاري والذي يليه أيضًا.

 

محمد صلاح يدعم تريزيجيه

حرص محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على دعم مواطنه محمود حسن "تريزيجيه" نجم استون فيلا بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وكتب صلاح على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) "أتمنى الشفاء العاجل لصديقي تريزيجيه".. وأضاف "باجتهادك وصبرك ستعود أقوى".

 

"تويتر" يتصدى للعنصرية ضد ستيرلينج

 تدخل القائمون على شبكة (تويتر) للتواصل الاجتماعي بعد صدور إهانات عنصرية من حساب تابع للشبكة ضد رحيم ستيرلينج نجم المنتخب الإنجليزي ونادي مانشستر سيتي.

وأكد ستيرلينج تعرضه لإهانات عنصرية عبر موقع التغريدات عقب خسارة فريقه أمام ليدز يونايتد بهدفين لهدف أمس السبت.

وكتب ستيرلينج- عبر حسابه على شبكة (تويتر)- "مباراة للنسيان" ليتعرض لإهانات عنصرية في التعليقات الواردة على منشوره.

وأوضحت إدارة (تويتر)- في بيان- أن المستخدم المشار إليه حذف تغريدته واتخذت الشبكة إجراءات ضد الحساب المذكور بعد انتهاك لوائح المنصة.

 

أخبار ألعاب أخرى

مصر تحرز كأس إفريقيا في "الكيك بوكسينج"

حقق المنتخب المصري للكيك بوكسينج المركز الأول وكأس بطولة إفريقيا للكيك بوكسينج التي أقيمت في دولة الكاميرون، خلال الفترة من 5 إلى 11 إبريل الجاري.

فاز فراعنة الكيك بوكسينج بالمركز الأول بعدما حققوا 8 ميداليات متنوعة، بواقع 6 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضية، ليحققوا لقب كأس البطولة وسط منافسة شرسة مع المنتخب الكاميروني أصحاب الأرض حتى اللحظة الأخيرة الذي احتل المركز الثاني برصيد 5 ميداليات ذهبية.

 

المؤهلة لطوكيو.. مصر تنظم البطولة الإفريقية للجمباز مايو المقبل

قرر الاتحاد الإفريقي للجمباز، برئاسة الجزائري علي زعتر، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الذي أقيم أمس نقل استضافة البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها مايو 2021 في مصر بعد تعذر إقامتها بدولة جنوب إفريقيا في ظل جائحة كورونا.

 

أخبار اتحاد الكرة

مجاهد: لائحة 99 تغيرت.. والمباراة الفاصلة هي الحل

تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، عن أزمة مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الجمهورية مواليد 99.

قال مجاهد في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “الماتش”، "اللائحة التي يستند لها الزمالك لا وجود لها، لأن نظام المسابقة تم تعديله، قرار استكمال البطولة من دور واحد يعني عدم وجود اللائحة، وبالتالي تم اتخاذ قرار المباراة الفاصلة"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز