عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط أمام "النواب":أداء الاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا كان مشرفا

 أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن سياسة الحكومة تقوم على أن يصبح الاقتصاد المصري صلبا وقويا، واصفة ما قامت به الحكومة بالمشاركة مع مجلس النواب من إجراءات خففت من آثار فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد بأنها كانت "مشرفة". جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2019 - 2020.



وقالت السعيد "إن هناك تعاونا كاملا بين الحكومة ومجلس النواب، وخصوصا اللجان النوعية المختلفة وأهمها الخطة والموازنة.. وما تم عرضه اليوم من تقارير تؤكد أن العالم شهد أزمة غير مسبوقة، وهي فيروس كورونا".. مشيدة بأداء الاقتصاد المصري في ظل هذه التحديات. وأضافت أن أداء الاقتصاد المصري موجب بنسبة 2%، وهو ما لم يحدث في عدد من الدول الكبرى الأكثر قوة اقتصاديا بسبب فيروس كورونا، وأعطت مثالا على ذلك بالاقتصاد الأمريكي وغيره بمعدل أداء سالب. 

وأوضحت أن عدد الوظائف التي فقدت عالميا بلغ 114 مليون وظيفة بسبب الجائحة، فيما كانت مصر بمعدل بطالة أقل من الأعوام السابقة، لافتة إلى أن هناك مثلثا في الاقتصاد المصري، هو معدل نمو موجب ومعدل أقل في البطالة واستقرار في أسعار السلع يمثل الحقيقية الاقتصادية على أرض الواقع في مصر.

ونوهت وزيرة التخطيط بأن سياسة الحكومة قامت على تخفيف العبء عن الكيانات الاقتصادية، مما ساعد هذه الكيانات على الحفاظ على العمالة لأنها تمثل أمن قومي بالنسبة لمصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز