الجمعة 18 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ دمياط تبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة حورس فى مجال الأثاث

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض خلال زيارتها لجامعة حورس، اليوم الأربعاء، مع مسؤولي الجامعة التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة . 



 

جاء ذلك خلال استقبال كل من الدكتور إبراهيم صابر رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادي القائم بأعمال رئيس الجامعة ووليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وأعضاء مجلس الأمناء وعمداء الكليات .

 

وترأست المحافظ خلال زيارتها ورئيس مجلس الأمناء جلسة مجلس الجامعة، والتي استهلت الوقوف دقيقة حداد على روح الدكتور أكرم العوضى رئيس جامعة حورس السابق و الدكتورة فرحة الشناوى نائب رئيس جامعة المنصورة الأسبق . وتم خلال الجلسة استعراض الخطط الإستراتيجية والمستقبلية للجامعة الخاصة للبدء بالمرحلة الأولى من تنفيذ المستشفى الجامعى وكذا إنشاء كليات جديدة من أهمها كليات الدراسات العليا والفنون الجميلة والتطبيقية، إذ من المخطط أن تخدم الأخيرة قطاع الأثاث بمحافظة دمياط، خاصة مدينة دمياط للأثاث وذلك بمجالات التصميم بالإضافة إلى عرض الاتفاقيات المحلية والدولية والذي جاء أبرزها توقيع مذكرات تفاهم مع عدد الجامعات الدولية والمحلية وانضمام الجامعة إلى اتحاد الجامعات العربية فى شهر مارس لعام 2019 .

 

واطلعت " المحافظ " على العرض الذي قدمه قسم العمارة بكلية الهندسة بالجامعة، للمقترحات الخاصة باستغلال قطعة أرض حديقة الخالدين الواقعة على الطريق الواصل بين مدينتى دمياط ورأس البر، لتنفيذ مشروع يعود بالنفع على المحافظة، وفقاً لمعايير محددة تتعلق بطبيعة المكان وخصائصه المختلفة خاصة مع وقوعه على نهر النيل، كما تسلمت مجسمات تذكارية مهداة من طلاب القسم . 

 

وأعربت " الدكتورة منال " عن فخرها الشديد بما حققته الجامعة على كافة المستويات، ودورها البارز فى خدمة المحافظة والمجتمع والتي جاء منها تنفيذ قوافل لعلاج الأسنان بعدد من قرى المحافظة، معربة أيضاً عن تطلعها لتحقيق التعاون المشترك بين المحافظة وجامعة حورس، لدفع عجلة التنمية على أرض دمياط، مؤكدة أن الجامعة لديها قدرة بالغة فى تنفيذ مبادرات على أعلى المستويات لاستكمال مسيرة البناء والتنمية .