عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالأرقام| هل يتخطى محمد صلاح حسام حسن؟

أحرز اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، هدفين مع منتخب مصر أمام جزر القمر، وتمكن من تحقيق حلمه الأبرز في التوقف الدولي الحالي؛ وصار ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخب مصر بعد أن تخطى حسن الشاذلي صاحب المركز الثالث حاليًا، واقترب من العميد حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر.



 

صلاح يحقق حلمه

عقب إحراز محمد صلاح هدفين في انتصار منتخب مصر على جزر القمر برباعية نظيفة، في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل؛ رفع محمد صلاح رصيد أهدافه الدولية إلى 43 هدفا متخطيًا حسن الشاذلي أسطورة منتخب مصر والترسانة السابق، الذي سجل 42 هدفا مع منتخب مصر.

 

وأصبح محمد صلاح- صاحب الـ28 عامًا- على بُعد 26 هدفًا من معادلة رقم حسام حسن، أسطورة الكرة المصرية، الذي سجل 69 هدفًا دوليا ليصبح الهداف الأبرز في تاريخ منتخب مصر.

 

هل يتخطى صلاح رقم حسام حسن؟

يرى البعض صعوبة أن يتخطى محمد صلاح رقم حسام حسن، لكن "مو" بالفعل جعل المهمة سهلة بالنسبة له بفضل المعدل التهديفي الكبير الذي حققه اللاعب مع منتخب مصر.

 

وتكشف "بوابة روزاليوسف" بالأرقام خلال التقرير التالي، كيف استطاع محمد صلاح أن يحطم أسطورة حسام حسن.

 

43 هدفًا و69 مباراة

سجل محمد صلاح 43 هدفا في 69 مباراة دولية فقط، وما زال محمد صلاح لم يُكمل عامه الـ29 حتى الآن، بينما احتاج حسام حسن 176 مباراة دولية ليسجل 69 هدفا، كما سجل آخر أهدافه الدولية وعمره 40 عاما.

 

وما يؤكد هذه الأرقام بأفضلية محمد صلاح، أن حسام حسن سجل هدفه رقم 43 ليتخطى الشاذلي عندما كان عمره 32 عامًا، في مباراة موزمبيق بكأس الأمم الإفريقية عام 1998، أي أن صلاح وصل أسرع لهذا الرقم وهو أصغر سنًا، وبالتالي ستكون فرصته أكبر للوصول إلى عدد الأهداف الدولية التي سجلها "العميد".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز