عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

مقررات شهر إبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

يتساءل طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن مقررات شهر إبريل 2021 للصف الثاني الثانوي، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع مقررات شهر إبريل للصف الثاني الثانوي، بعد إلغاء امتحانات شهر مارس 2021.



 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم عقد ثلاثة امتحانات مجمعة، متعددة التخصصات، لأشهر "مارس، إبريل، مايو"  وتكون هذه الاختبارات بديلًا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، ولكن بسبب ضيق الوقت وصعوبة إتمام امتحان الصف الثاني الثانوي لشهر مارس 2021، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاكتفاء بامتحانات شهري إبريل ومايو.

  "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، تنشر في التقرير التالي، لأبنائنا طلاب الصف الثاني الثانوي، مقررات شهر إبريل 2021، حيث أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الامتحان إلى المجموع النهائي، واعتبار نتيجة الصف الثاني "اجتياز أو عدم اجتياز"، لذا يهتم جميع الطلاب بالبحث عن مقررات شهر إبريل الجاري، وذلك لمعرفة المنهج المقرر دراسته، والاستعداد للامتحانات، نهاية الشهر الجاري.. إليكم التفاصيل.

 

 

 

مقررات شهر إبريل 2021 للصف الثاني الثانوي

 

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع مقررات شهر إبريل 2021، للصف الثاني الثانوي، المقرر أن يتم امتحاناته، ورقيًا، داخل اللجان بجميع المدارس على مستوى المحافظات، ويتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

 

 

قواعد تقييم الامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد تقييم الامتحانات، وهي كالتالي: -     يُعقد امتحانان مجمعان في نهاية شهري إبريل ومايو لطلاب الصف الثاني الثانوي بجميع المدارس بلجان مؤمنة. -    يكون الامتحان ورقيًا، عبارة عن "اختيار من متعدد في ورقة مجمعة". -    نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تحسب للطالب أي درجات في حالة إتمام الامتحان. -    الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول، يُحسب له "اجتياز" في هذه المادة.  -    في حالة "عدم الاجتياز"، يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالًا للمادة "اختيار من متعدد" في زمن قدره ساعة. -    درجة الفصل الدراسي الثاني تمثل 100% من الدرجة العظمى للمادة، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في امتحانات شهري مايو وإبريل.

اقرأ أيضًا:

توزيع منهج شهر إبريل 2021 للصف السادس الابتدائي

 مقررات شهر إبريل 2021 للصف الأول الثانوي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز