عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عودة صلاح وظهور أفشة وشريف الأبرز

مكاسب بالجملة.. منتخب مصر مع البدري

أنهى منتخب مصر مبارياته في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، بفوز كبير، عندما هزم جزر القمر برباعية نظيفة في ختام جولة التصفيات، ليضمن التأهل لنهائيات كان 2022 بالكاميرون، ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السابعة.



 

مكاسب بالجملة

النتيجة كانت هي الأكبر لمنتخب مصر مع البدري، منذ توليه مهمة قيادة الفراعنة، لينهي التصفيات بشكل رائع ومكاسب بالجملة قبل الاستعداد لتصفيات مونديال قطر 2022.

 

وفيما يلي تستعرض "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية مكاسب منتخب مصر مع حسام البدري في التصفيات.

 

صلابة دفاعية

أبرز ما ميز منتخب مصر مع حسام البدري هو الصلابة الدفاعية، فلم يستقبل الفراعنة سوى 3 أهداف في 6 لقاءات بالتصفيات، بمعدل 0.5 هدف في المباراة.

 

دفاع مصر الأساسي والبديل

كما اطمأن البدري على الرباعي الدفاعي في منتخب مصر؛ بوجود اللاعب الأساسي والبديل الكفء لكل مركز، وهم محمد هاني وعمر جابر، أحمد حجازي، محمود حمدي "الونش"، علي جبر، أيمن أشرف، عبد الله جمعة وأحمد فتوح.

 

كما شارك الأظهرة في 3 أهداف من أصل 10 أهداف سجلها المنتخب في التصفيات، ما يؤكد فاعلية الخط الدفاعي.

 

أفشة ينهي حقبة السعيد

أكبر مكاسب منتخب مصر في التصفيات، هو محمد مجدي "أفشة"، صانع ألعاب النادي الأهلي، الذي بات لاعبًا لا غنى عنه في تشكيل الفراعنة.

 

وتمكن أفشة من حجز مكانه الأساسي في تشكيل المنتخب، بديلًا لعبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، الذي غاب الفترة الماضية بسبب الإصابة، ليجد البدري ضالته في أفشة.

 

أرقام أفشة مع البدري

ساهم محمد مجدي أفشة مع منتخب مصر تحت قيادة البدري في 5 أهداف خلال 6 مباريات للمنتخب، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة آخرين.

 

المهاجم الهداف

رغم أن حسام البدري استقر في البداية على مهاجم الفراعنة الأول ليكون مصطفى محمد، محترفنا في صفوف جالاتا سراي التركي، لكن مصطفى محمد فشل في تسجيل أي هدف خلال التصفيات.

 

ليجد البدري ضالته في محمد شريف، جناح النادي الأهلي، الذي شارك كمهاجم مع البدري، وتألق في هذا المركز.

 

أرقام شريف مع البدري

لعب محمد شريف مع منتخب مصر تحت قيادة البدري 3 مباريات في التصفيات ساهم في 3 أهداف، بمعدل هدف في كل مباراة، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا في لقاء جزر القمر الأخير.

 

عودة صلاح

شهد التجمع الأخير لمنتخب مصر عودة محمد صلاح للمنتخب بعد غياب عامين، ليظهر لأول مرة مع حسام البدري بعدما شارك في مباراتي كينيا وجزر القمر.

 

وتمكن محمد صلاح من تسجيل هدفين في ظهوره الرائع أمام جزر القمر، وأصبح ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بعد حسام حسن، كما تقلد محمد صلاح شارة منتخب مصر لأول مرة خلال مسيرته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز