عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير بيلاروسيا يوقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بالبحيرة

سفير بيلاروسيا
سفير بيلاروسيا

وقع السفير سيرجى تيرينتيف سفير دولة بيلاروسيا، مع الغرفة التجارية بالبحيرة، بروتوكول تعاون لتعزيز التبادل التجاري بين مصر ودولة بيلاروسيا.



 

شارك فى توقيع البروتوكول اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد.

 

و أكد اللواء هشام آمنة، على عمق العلاقات الثنائية بين مصر وبيلاروسيا، والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال الأعوام الماضية فى كافة المجالات، خاصة فى مجال المعدات الزراعية، مشددا على حرص الدولة المصرية على تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة مع جمهورية بيلاروسيا ودراسة إنشاء مركز للآلات الزراعية البيلاروسية فى منطقة وادى النطرون بدلا من مصاعب الاستيراد من الخارج.

 

وتأتي زيارة سفير بيلاروسيا والوفد التجاري، فى إطار التعاون بين الغرفة التجارية بالبحيرة والسفارة البيلاروسية بالقاهرة، ويأتى توقيع البروتوكول مع السفارة البيلاروسية، لإيجاد سبل اتصال مناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب والتنسيق مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية فى الداخل والخارج.

 

ويهدف البروتوكول إلى زيادة الفرص التصديرية، وتقديم إطار عمل عام يوجه الاتصال والتعاون المستمر بين رجال الأعمال من البلدين من خلال تسهيل تبادل الوفود التجارية بين البلدين.

 

وأعرب سفير دولة بيلا روسيا عن تعزيز فرص التعاون مع الشركات المصرية وزيادة التبادل التجاري وتعزيز القدرات التصديرية، مضيفا أن الشركات البيلاروسية ستقوم بفتح معارض عرض وتسويق للمعدات الزراعية بالبحيرة.

 

ضم الوفد الدبلوماسى ميخائيل سنوبكو الملحق التجاري البيلاروسى، واللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية والعضو المنتدب بالإضافة إلى عدد من الشركات البيلاروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز