عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كل ما تريد معرفته عن نجاح مصر فى تعويم السفينة الجانحة

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

بعد عمل شاق تمكن رجال هيئة قناة السويس، اليوم، من تحريك سفينة الحاويات البنمية الجانحة "إيفر جفين" بنجاح لكي تعود حركة الملاحة بقناة السويس مرة ثانية، حيث أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم، عن بدء تعويم السفينة الجانحة بنجاح، واستجابتها لمناورات الشد والقطر، كما تم تعديل مسارها بشكل ملحوظ بنسبة 80% وابتعدت مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 متر بدلاً من 4 أمتار.



السفينة الجانحة

كما أعلن الفريق أسامة ربيع، عن عودة حركة الملاحة في قناة السويس، اعتبارًا من الساعة السادسة مساء اليوم عقب الانتهاء من إعادة تحريك السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس وسحبها لمنطقة البحيرات.

 

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعبر القناة غدًا ١١٣ سفينة في الاتجاهين طوال اليوم لتعود حركة الملاحة مرة أخرى.

 

وأكد أن السفينة الجانحة إذا كانت في دولة أخرى بالعالم، كانت ستحل أزمتها في مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

 

فور تعويم السفينة تعالت هتافات العاملين بقناة السويس فرحًا بنجاح تحريك سفينة الحاويات البنمية الجانحة، وأنطلقت أبواق السفن والقاطرات لإعلان نجاح عملية تعويم السفينة، حيث يبلغ طول السفينة الجانحة 400 متر ويبلغ عرضها 59 مترًا، وتحمل على متنها أكثر من 20 ألف حاوية بحمولات تزيد على 230 ألف طن.

 

كما وجه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الشكر للعاملين بالهيئة، وقال"نحن نجحنا فى إنهاء أزمة السفينة قبل الوصول إلى السيناريو الثالث المطروح والمتمثل فى تفريع حمولة السفينة الجانحة".

 

 أول تعليق من الرئيس السيسي على إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لكل مصري مخلص شارك في إنهاء أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، حيث كتب على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب.

السفينة الجانحة

وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري، وإنني أتوجه بالشكر لكل مصري مخلص ساهم فنيا وعمليا في إنهاء هذه الأزمة، لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسؤولية دوما، وأن القناة التي حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم.. ستظل شاهدًا أن الإرادة المصرية ستمضي إلى حيث يقرر المصريون، وسلامًا يا بلادي".   سبب جنوح السفينة في قناة السويس.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز