عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية وقائد الفرقة السابعة بالجيش الميداني يتفقدان تطوير قرى شربين

جولة الوفد
جولة الوفد

أجرى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، يرافقه قائد الفرقة السابعة بالجيش الثاني الميداني، جولة ميدانية تفقدا خلالها أعمال التطوير الجارية ببعض قرى مركز شربين، المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة".



 

جاء بحضور ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على المبادرة بالدقهلية والمستشار العسكري للمحافظة.

 

وأكد المحافظ، أن الرئيس السيسي أمر بتطوير الريف المصري، من أجل أن تعود مصر إلى وجهتها الحضارية بين الأمم والشعوب، لأن الريف هو الركيزة الأساسية في زيادة معدل الاقتصاد المصري.

 

وأشار مختار إلى أن المبادرة الرئاسية، تستهدف تطوير شامل لكل قطاعات المرافق والخدمات بالقرى المدرجة، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير حياة كريمة لأهالينا في الريف، وفي مقدمتها البنية الأساسية والتعليم والصحة.

 

وتفقد الوفد بعض القرى المدرجة في المبادرة، وهم قرية رأس الخليج، وقرية كفر الترعة الجديدة، وكفر الترعة القديمة.

 

وفي قرية رأس الخليج، تم تفقد الأعمال الجارية لإنشاء مبنى مجمع المصالح الحكومية، على مساحة تقرب من 850 مترًا، ويضم الوحدة المحلية، ومكتب بريد، وسجل مدني، وشهر عقاري، ووحدة شؤون اجتماعية، ومكتب تموين، بالإضافة إلى تفقد أعمال حفر وتركيب خط المياه الرئيسي للقرية بطول 1 كيلو وبقطر 12 بوصة، واستمع إلى بعض مطالب المواطنين بالقرية، ووجه رئيس المدينة بحصرها وإعداد تقرير عنها لإضافتها إلى المبادرة.

 

وفي قرية كفر الترعة الجديدة، تم تفقد توصيل خطوط المياه بالشوارع الفرعية للقرية، والمستهدف توصيل خطوط مياه جديدة لكافة الشوارع.

 

وفي كفر الترعة القديمة، تم تفقد مبنى مجمع المصالح الحكومية على مساحة 450 مترا، والذي يضم الوحدة المحلية، ومكتب بريد، وسجل مدني، وشهر عقاري، ووحدة شؤون اجتماعية، ومكتب تموين.

 

وأشاد المواطنين، بجهود الدولة متمثلة في رئيس الجمهورية، بتطوير القرى التي تفتقد إلى وجود الخدمات الأساسية بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز