عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطوير 26 قرية بمركز شربين ضمن مبادرة "حياة كريمة"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعا مع قيادات الأجهزة التنفيذية وقطاعات المرافق بالمحافظة، بحضور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، ومنال الغندور، السكرتير المساعد، وذلك للإعداد لبدء تنفيذ البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية، ضمن مبادرة "حياة كريمة" والتي تستهدف 1000 قرية على مستوى 50 مركزا بالمحافظات.



 

وتم توزيع التكليفات لكل جهة بهدف تنفيذ المبادرة بنطاق 26 قرية بمركز ومدينة شربين، وأكد المحافظ أن عمليات رفع الكفاءة والتطوير لقرى شربين تشمل تنفيذ مشاريع بنية تحتية، تتنوع لتضم مشروعات رصف طرق، ومياه شرب وصرف صحي، وكهرباء، وغاز، وتليفونات، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية والصحية.

 

ووجه محافظ الدقهلية، رئيس مركز ومدينة شربين للتنسيق مع كافة قطاعات المرافق، وذلك لحصر جميع المشكلات وحلها فورا، وقيام كافة الجهات بإعداد المقايسات اللازمة للمشروعات التي سيتم تنفيذها، كما وجه مدير عام الأملاك للتنسيق مع قطاعات المرافق ورئيس المركز، لتوفير الأرض التي تحتاجها المشروعات، مثل تنفيذ مشروعات محطات المياه والصرف الصحي، ومحطات ومحولات الكهرباء، وشبكات الغاز.

 

كما تضم المدارس، والمشروعات الصحية والاجتماعية والشبابية والخدمية، ومشروعات الرى، فضلا عن تيسير إقامة مشرعات صغيرة ومتوسطة للأسر الأولى بالرعاية من خلال التضامن الاجتماعي، في إطار مبادرة عمل وتنمية.

 

وأكد محافظ الدقهلية ضرورة سرعة الانتهاء من جميع المقايسات المطلوبة، لسرعة إرسالها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على التنفيذ، ووجه مدير عام إدارة المرافق بالمتابعة مع كافة الجهات، للانتهاء من المقايسات وخرائط المرافق المطلوب تنفيذها بالقرى المستهدفة.

 

وثمن محافظ الدقهلية الجهود الكبيرة والمستمرة لرئيس الجمهورية والحكومة المصرية وجميع المسؤولين بالدولة، من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية وقطاعات المرافق في جميع المحافظات المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز