عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر والمغرب أولى محطات ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي

تطلق دائرة الثقافة بالشارقة فعاليات ملتقى (الشارقة) للتكريم الثقافي في كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، وذلك في 4 إبريل المقبل تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة.



 

وقال رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبدالله بن محمد العويس - في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم /الاثنين/ - إن "الملتقى يستهل بتكريم السيد إمام من مصر وحسناء داوود من المغرب".. موضحا أن السيد إمام له دورا بارزا في مجال الأدب، حيث عمل مستشاراً أدبياً لمجلة الثقافة الجديدة وترأس نادي الأدب بمحافظة البحيرة لعدة دورات متتالية، أما الأديبة والباحثة حسناء داوود فلها مبادرات واهتمامات كباحثة ومحافظة للمكتبة الداودية والتاريخ الحديث والمعاصر لمدينة تطوان بشكل خاص وتاريخ المغرب بشكل عام.

وأضاف أن الملتقى التكريمي في كل من مصر والمغرب يتضمن تنظيم ندوة للمحتفى بهم، يدعى لها الأدباء والإعلاميون والمهتمون بالشأن الثقافي العربي، ويشارك بالندوة كوكبة من المعنيين بالحقل الثقافي، إضافة إلى إعادة طباعة مؤلفات المكرمين ومنحهم شهادات تقديرية من قبل حاكم الشارقة إضافة إلى التقدير المادي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز