عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس النواب يرفع جلسته العامة للغد عقب مناقشة بعض مواد مشروع قانون الري

رفع رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، الجلسة العامة للغد الثلاثاء في تمام الساعة 11 ظهرا، بعد أن تم استئناف مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والري من قبل الأعضاء.



وانتهى المجلس، خلال جلسته، من مناقشة مشروع القانون حتى المادة 89 وأصلها 90 على أن تستكمل باقي مواد مشروع القانون في الجلسات القادمة. 

وخلال الجلسة العامة اليوم، حسم النواب المناقشات بشأن المادة العاشرة من مشروع القانون وهى من المواد التي كانت مؤجلة من الجلسات الماضية، حيث وافق المجلس، على تخفيض رسم إجراء أى عمل خاص داخل حدود الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى من مليون جنيه إلى 500 ألف جنيه فى المرة الأولى وذلك بعد ترخيص من الوزارة لمدة لا تزيد على 10 سنوات قابلة للتجديد، ويستحق نصف الرسم عند تجديد الترخيص، وتحدد اللائحة التنفيذية شروط الترخيص وفئات الرسم ومقابل الانتفاع.

كما وافق المجلس على تعريف المنطقة المقيدة بمشروع القانون حيث تدخل (المنطقة المقيدة) ضمن منطقة حرم النهر والتي لا يسمح فيها بالبناء إلا بموافقة وزارة الرى وترخيص من الإدارة المحلية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز