عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد أنور: تقديم جزئين من "إسعاف يونس" ورائه مفاجأة.. ومُعتز التوني تميمة حظ لكثيرين

أبطال إسعاف يونس
أبطال إسعاف يونس

أقدم "ست  كوم" على المسرح.. ولن أشارك في عمل يحمل اسم "شنطة حمزة وحمزاوي"



 

استطاع الظهور علي طبيعته دون تكلف أو عناء، فصنع لنفسه طريقا خاصا في عالم الكوميديا، نجح في تقديم شخصية"دكتور يونس" بمسلسل "إسعاف يونس" ووضع فيه بصمته الخاصة، إنه الفنان محمد أنور.

 

"بوابة روز اليوسف" حاورته حول خوضه أولى بطولاته المطلقه من خلال مسلسل "إسعاف يونس"، والصعوبات التي واجهته في تجسيد شخصية "دكتور يونس"، وأبرز ردود الأفعال التي جاءته حول  دوره  فور عرضه علي شاشات التلفاز وتفاصيل أخرى كثيرة تجدونها في الحوار التالي:

 

في البداية ما أهم ردود الأفعال التي حققها مسلسل "إسعاف يونس" بعد عرضه على التلفاز، وهل توقعت هذا الصدى الكبير؟

 

"إسعاف يونس" حقق نجاحاً فاق توقعي لأنني كنت اتوقع أنه سيحقق نجاحاً ولكن ليس بهذا الشكل الكبير ،فاثناء عرض العمل وعندما كنت امشي في الشارع كان الجمهور يُناديني باسم"دكتور يونس" وذلك أسعدني كثيرا فالحمد الله علي هذا النجاح والتوفيق.

 

عندما عرض عليك العمل، هل انتابك أي خوف من المشاركة به؟

 

 كنت متخوفا كثيرا في البداية من فكرة عرض المُسلسل على منصة إلكترونية، من ألا يُحقق نسب مشاهدات عالية ولكن بعد عرضه حدث عكس ما توقعته تماما.

 

ما الذي رأيته في "إسعاف يونس" مختلفا جعلك تتحمس له وتخوض به أولى بطولاتك المطلقة؟

 

تحمست لـ"إسعاف يونس" لأنه تجرُبة مُختلفة علي جميع الأصعدة،فتدور أحداثه في 10 حلقات فقط،وأجسد فيه دور طبيب ومُسعف يتعرض لأزمات عدة يسعي للتغلب عليها،بجانب خط درامي آخر وهو قصة حُبه لسارة سلامة وسعيه للزواج منها،فكل هذه أسباب مُغرية بالنسبة لي حمستني ودفعتني لخوض التجرُبة.

 

 

 

 

شخصية"دكتور يونس"، هل تطلبت تحضيرات معينة؟

 

 استغرقت وقتاً طويلاً في التحضير لشخصية "دكتور يونس" بكل أبعادها،خاصة أن وباء كورونا أجّل التصوير أكثر من مرة،وهو ما دفعهم إلي كتابة 10 مسودات للوصول إلي أفضل نُسخة.

  واستعنت بأصدقائي الأطباء في التحضير لشخصية"يونس" لمعرفة بعض الأشياء مثل كيفية استخدام السماعة وقياس الضغط وتفاصيل هامة يجب علي أي طبيب معرفتها لأنني كنت اريد أن أُقدم شخصية واقعية للطبيب.

 

هل ارتجلت أو أضفت لشخصية "دكتور يونس" أي تفصيلة ليست مكتوبة في السيناريو؟

 

لم أرتجل أو أضف أي تفاصيل للشخصية غير المكتوب بالسيناريو، فقد التزمت بالنص المكتوب أثناء مرحلة التصوير واكتفيت بإضافة بعض العبارات في طور التحضير فقط وذلك بالاتفاق مع المؤلفين مصطفى عمر وفاروق هاشم.

 

هل واجهتك أي صعوبات في الاستعداد للدور ؟

 

لم تواجهني أية صعوبات في تجسيد شخصية يونس لأنني جلست فترة كبيرة في التحضير لها ومذاكرة كل أبعاد الشخصية ورسم ملامحها جيدا.

 

ما الشيء المشترك بينك وبين "دكتور يونس"؟

 

 المُشترك بين شخصية "دكتور يونس" ومحمد أنور هو عدم الاستسلام فيونس لم يستسلم للأزمات التي كانت تواجهه ،وكذلك أنا لم استسلم لأي شئ لأنني أُؤمن بحلمي كثيرا فظللت 15 عاما حتي أُمثل وأظهر علي الشاشات وهُناك مصاعب كثيرة واجهتني خلال هذه الفترة.

 

 

 

 

"إسعاف يونس" يسجل التعاون الأول بينك وبين الفنانة سارة سلامة، فماذا عن عملك معها؟

 

كواليس العمل بيننا كانت جميلة وحدثت كيميا وارتياح كبير في العمل والخط الدرامي لشخصيتها كان مُفيد جدا للمسلسل فقد حققت المطلوب منها علي مستوي الشكل والأداء فكان اختيار مُوفق وإضافة كبيرة للعمل.

 

كيف وجدت العمل مع المخرج معتز التوني؟

 

 

سعدت كثيرا بالعمل مع المُخرج مُعتز التوني،فهو تميمة حظ لمعظم نجوم الساحة الآن بداياتهم الفنية كانت معه،فهو مُخرج"اللوكيشين" الخاص به جميل وخالي من المشاكل ويُهيئ للممثل كل العوامل التي تجعله يُخرج قدرات تمثيلة كبيرة،كما أنه يعلم جيدا كيف يخلق مشهد كوميدي ويُعطي العمل حقه كاملا كي يخرُج في أفضل شكل وصورة.

 

كيف رأيت عرض العمل على منصة إلكترونية من البداية؟

 

العمل منذ البداية كان مُعداً لعرضه عبر منصة إلكترونية،مما زاد من صعوبته لأنهم كانوا مطالبين بتقديم فن جيد،لأن المشاهد يذهب إلي المنصات بإرادته علي عكس شاشات التلفاز.

فالمنصات الإلكترونية هي المستقبل وأصبحت تحظي باهتمام كبير من قبل المُشاهدين في مُختلف دول العالم ،وخير دليل علي ذلك عرض المُسلسلات الأجنبية.

 

فكرة الاستعانة بضيوف شرف كل حلقة كيف جاءت؟

 

 الاستعانة بضيوف الشرف في كل حلقة كان موجود من البداية لأنني كتن أحتاج أن يقف بجانبي هؤلاء النجوم الذين اكن لهم كل حب وتقدير وشكر علي موافقتهم علي الظهور في العمل، فالهدف من ظهورهم كبير وليس مُجرد الشو الإعلامي أو جذب الجمهور للعمل.

 

 كيف ترى فكرة عمل أجزاء لـ"إسعاف يونس"؟

 

فكرة العمل تستحمل ذلك ومنذ بداية التحضيرات فكرة عمل أجزاء له كانت مطروحة،فالشركة المُنتجة أثناء مشاهدتها العمل بمرحلة المونتاج طلبت عمل جزئين منه لأنهم شعروا بنتيجته قبل العرض.

 

 

 

 

متى سيتم البدء في التحضيرات للجزءين الثاني والثالث؟

 

  بدأنا بالفعل  في تحضيرات الجزئين الثاني والثالث وكل جزء سيكون 10 حلقات أيضا،وسنبدأ التصوير بعد شهر رمضان الكريم ،وسنقوم بتصوير الجزئين معا.

 

هل سيتم استبدال الأبطال الرئيسيين بالأجزاء الجديدة من العمل؟

 

لم يتم استبدال الأبطال الأساسيين في العمل وسيكون أيضا هناك فنانين ضيوف شرف مثل الجزء الأول.

 

هل تحب تصنيفك كممثل كوميدي؟

 

  لا أحب التصنيف كممثل كوميدي فقط،لأنني أريد أن أجسد التراجيدي والكوميدي ولكن ذلك يأتي مع الوقت واكتساب الخبرة،فأنا ابني قاعدة جماهيرية عريضه من خلال الكوميديا لأن الجمهور أحبني بها ورأي أنني نجحت بها كما أن الأعمال الكوميدية تصل للجمهور بشكل أسرع عن التراجيدي.

 

برأيك ما سبيل النجاح في الكوميديا؟

 

سبيل النجاح في الكوميديا هو الإعتماد علي كوميديا الموقف لأنها هي التي تعيش لفترة طويلة وتُضحك في أي زمن علي عكس الإفيهات التي لا تعيش مدة طويلة ،فمن أبرز التعليقات التي جاءتني حول "إسعاف يونس" أنه اعتمد علي كوميديا الموقف فالذي شاهد العمل لو لم يضحك فلن ينزعج من مشاهدته.

 

 ماذا عن العرض المسرحي الجديد الذي تحضر له مع "مسرح مصر"؟

 

الفنان أشرف عبد الباقي كان يُحضر لمسرحيتين وهما "صباحية مُباركة" بطولة علي ربيع وأوس أوس،ومسرحية أخري من بطولتي وحمدي الميرغني ولم يتحدد اسمها،ولكن عندما أنشغلت في المسلسلين تأجل المشروع حتي أنتهي من تصوير أعمالي،ولكن الفكرة قائمة بعد الاطمئنان علي"صباحية مُباركة"و"اللوكاندة"،سنبدأ في التجهيز للعمل الخاص بي فهي فكرة خارج الصندوق،فسأقدم سيت كوم علي المسرح.

 

ما حقيقة مشاركتك مع الفنان علي ربيع في عمل فني يحمل اسم "شنطة حمزة وحمزاوي"؟

 

لم أُشارك في أي عمل فني يحمل أسم "شنطة حمزة وحمزاوي"  فلم اتعاقد علي أي عمل بهذا الأسم،وكل ما أقوم به خلال الفترة الحالية هو الجزء الثاني والثالث من مسلسل"إسعاف يونس" فقط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز